الإصلاح يتراجع عن قبول المقترح الأممي بشأن تعز

اخترنا لك

رغم إعلانه في وقت سابق موافقته  على مقترح المبعوث الاممي بشأن تعز، عاد وفد الإصلاح المفاوض، الأربعاء، لمهاجمة المقترح  واصفا إياه بتبني مبادرة من وصفهم بـ”الحوثيين” في خطوة تعكس امتعاض الحزب من قرار استبعاده من مفاوضات الأردن بعد عرقلته للحل.

خاص – الخبر اليمني:

وانتقد رئيس وفد الحزب عبدالكريم شيبان عدم دعوتهم لحضور  اجتماعات عمان، كما أبدى استعداد الحزب تقديم تنازلات  في سياق الترتيبات الأمنية  وفرض الجبايات على المواطنين التي تفرضها  فصائله وترفض بسببها فتح طرق تعز.

وجاء تصعيد شيبان عقب اعلان المبعوث الدولي  التوصل إلى اتفاق جديدة  خلال مفاوضات اللجان العسكرية التابعة لصنعاء والتحالف   والتي جرت  اليومين الماضيين في العاصمة الأردنية عمان خصوصا فيما يتعلق بإجراءات بناء الثقة والالتزام بالهدنة والسير في إجراءات تشكيل  لجنة التنسيق المشترك  بين الطرفين لخفض التصعيد.

وتعكس تصريحات وفد الاصلاح رغبة الحزب بالعودة إلى طاولة المفاوضات بعد أن اقصي منها بسبب تعنت مواقفه ما اضطر السعودية التي تسعى للخروج من المستنقع باستبدال الوفد  بأخر عسكري من التحالف والموافقة على مقترح المبعوث الأممي الأخير والذي عرضه خلال زيارته للرياض.

أحدث العناوين

If Truce Fails, We Will Go to Military Escalation, Results Will Be Greater: Houthis

Head of the Sana'a negotiating delegation, Mohammed Abdul-Salam, confirmed that the chances of extending the truce in Yemen might...

مقالات ذات صلة