صنعاء: تم الاتفاق على توفير سفينة بديلة للخزان العائم صافر

اخترنا لك

ناقشت صنعاء بمعية السفير الهولندي، الخطة التنفيذية لتبديل خزان صافر العائم الذي يهدد بكارثة بيئية كبيرة في المنطقة، بسبب عدم صيانته منذ 2015.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح نائب وزير خارجية صنعاء حسين العزي،  في تغريدة، أنه ناقش بمعية السفير الهولندي الذي ظل في صنعاء لمدة 4 أيام، “الخطة التنفيذية لتبديل الخزان العائم (صافر)بخزان جديد مماثل ومكافيء”.

واستعرضت اللقاءات “جهود المنسق المقيم في حشد المانحين لتنفيذ الخطة”، وتوجه العزي بالشكر لـ”مملكة هولندا الصديقة وجهود سفيرها المحترم وأشيد بجهود المنسق المقيم وكل الجهات المانحة”.

وأشارت “اللجنة الإشرافية لتنفيذ اتفاق الصيانة العاجلة والتقييم الشامل للخزان العائم صافر” في صنعاء، إلى أنها اجتمعت مع الممثل المقيم للأمم المتحدة منسق الشؤون الإنسانية في اليمن وليام ديفيد غريسلي، بحضور السفير الهولندي ومهندسين من شركة سميث سالفيدج الهولندية.

وتم الاتفاق في الاجتماع “على تنفيذ ما ورد في مذكرة التفاهم الموقعة في مارس الماضي والمتمثل في توفير سفينة دائمة بديلة للخزان العائم صافر المتهالك”، وأضافت اللجنة أن ا”لأمم المتحدة ستقوم بإرسال الخطة التشغيلية لعملية استبدال السفينة صافر ونقل النفط الخام من الخزان العائم صافر إلى السفينة البديلة مع ذكر الخيارات والطرق المتاحة لتثبيت السفينة البديلة”.

وأكد بيان اللجنة الاشرافية لتنفيذ اتفاق الصيانة العاجلة، أن صنعاء ستقوم بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح العملية حرصاً منها على منع حدوث كارثة بيئية تشمل البحر الأحمر والمنطقة، حسب “وكالة سبأ”.

أحدث العناوين

Sana’a Accuses UN of ” Justifying ” the Naval Blockade

Deputy Foreign Minister in Sana'a government, Hussein Al-Ezzi confirmed that the United Nations justifies blocking ships from entering Hodeidah...

مقالات ذات صلة