وفاة وإصابة أربع فتيات نتيجة انفجار اسطوانة غاز في صنعاء

اخترنا لك

توفت فتاة وأصيبت ثلاث أخريات، السبت، في صنعاء، نتيجة انفجار اسطوانة غاز في منطقة شملان، شمالي غرب العاصمة، حيث تأتي هذه الحادثة في ظل ارتفاع أعداد الضحايا من المواطنين في كل المحافظات اليمنية، خلال السنوات الماضية، نتيجة عدم صيانتها.

متابعات خاصة -الخبر اليمني:

وذكر الصحفي المتخصص في الشأن الاقتصادي رشيد الحداد، أن اسطوانات الغاز التالفة والغير مطابقة للمواصفات بلغت في 2014 خمسة ملايين اسطوانة نتيجة عدم الصيانة، مشيرا إلى أنه كان يفترض بـ”الشركة اليمنية للغاز أن تقوم بصيانة شاملة لنزع فتيل الخطر الذي يتربص بالناس في مطابخهم”.

وأكد الحداد في منشور على صفحته “فيسبوك” أن شركة الغاز في مأرب “تستحوذ على إيرادات أعمال الصيانة التي تصل مئات الملايين من الريالات سنوياً”، لافتا إلى أنه تمت فقط صيانة 40 ألف اسطوانة في صنعاء من إجمالي ٥ ملايين اسطوانة.

وأشار إلى أنه لو تم تسخير إيرادات الصيانة المتواجدة في فرع البنك المركزي في مأرب للصيانة لتم صيانة واستبدال مئات الآلاف من الاسطوانات التالفة، داعيا إلى تحييد “كل ما له علاقة بخدمات المواطن عن الصراع”.

أحدث العناوين

If Truce Fails, We Will Go to Military Escalation, Results Will Be Greater: Houthis

Head of the Sana'a negotiating delegation, Mohammed Abdul-Salam, confirmed that the chances of extending the truce in Yemen might...

مقالات ذات صلة