9 توابل تعالجك من الإنتفاخ والغازات .. تَعَرف عليها

اخترنا لك

الغازات المعوية المؤلمة مرض مقلق لكل الصمابين به وللتخلص منه لابد من اعتماد نظام غذائي متوازن، والذي يتضمن 9 عناصر غذائية مهمة في علاج النفخة والغازات.

متابعات- الخبر اليمني :

– بذور الهيل
بذور الهيل مفيدة للجهاز الهضمي، ومضادّة للتشنج ومطهرة ومضادّة للالتهابات وتساعد في تقليل انتفاخ البطن .

– الكيوي
الكبوي غني بالألياف والأكتينيدين، وهو إنزيم يعزز الهضم. العديد من مركّبات الكيوي تسهل تقسيم الطعام وكذلك خلطها مع جميع الإفرازات التي تسمح لهضمها بشكل صحيح.

– بذور الشمر
يساعد على إرخاء الجهاز الهضمي بأكمله. يوصى بشكل خاص بتناول بذوره في شاي الأعشاب لتخفيف الانزعاج المعوي.

– الكمون

ممتاز في تخفيف الاضطرابات المعوية. يوصى باستخدامه في حالات الإمساك وانتفاخ البطن والألم والتشنجات في المعدة والأمعاء .

– الزعتر
بساهم في تخفيف انتفاخ البطن. ويعمل على تحسين عملية الهضم ويعمل كمضادّ للتشنج. ويمكن تناول هذه العشبة كمشروب ساخن في نهاية الوجبات، أو استخدامها كعشب عطري في الأطباق لمنع الانزعاج المعوي، وإضفاء طعم جيد.

– الحليب المخمر
المشروبات مثل حليب الكفير أو اللبن الزبادي تحتوي على خميرة لبنية. وتحسّن العبور المعوي والهضم، وخاصة اللاكتوز الذي يسبب الغازات على وجه التحديد.

– النعناع
يساعد على تهدئة التشنجات الهضمية وإخراج الغازات. كما أن له تأثيراً مدراً للبول ويعزز إفراز الصفراء. يعتبر الزيت العطري أكثر فعالية في تخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي بشكل خاص.

– الفحم النباتي
لديه القدرة على امتصاص ما يصل إلى 100 ضعف حجمه من الغاز. لذلك فهو مفيد في حالات انتفاخ البطن والإمساك، لكنه يخفف أيضاً من ارتجاع المريء وحرقة المعدة.

– الزنجبيل
كثيراً ما يستخدم هذا النبات لمحاربة اضطرابات الجهاز الهضمي. له خصائص مضادّة للالتهابات ويمنع ظهور الغازات. وهو فعّال أيضاً في تهدئة الغثيان.

أحدث العناوين

If Truce Fails, We Will Go to Military Escalation, Results Will Be Greater: Houthis

Head of the Sana'a negotiating delegation, Mohammed Abdul-Salam, confirmed that the chances of extending the truce in Yemen might...

مقالات ذات صلة