فصائل “هادي” تنسف مساعي التقارب باستعراض عسكري في أبين

اخترنا لك

نفذت فصائل هادي وعلي محسن في أبين، الاثنين، استعراض عسكري  غير مسبوق، يعد الأول من نوعه  منذ بدء محاولات  التقريب بينها  والانتقالي ويعكس انقلاب على اتفاق توحيد الفصائل  هناك.

خاص – الخبر اليمني:

وأقامت فصائل أمنية يقودها ابومشعل الكازمي، المقرب من وزير الداخلية السابق أحمد الميسري وجناح هادي، الاستعراض في معاقلها بشقرة ، شرقي أبين، بذريعة تدشين “العام التدريبي الجديد” مع أن العام قارب على الانتهاء.

وحرصت تلك الفصائل على  استعراض قواتها وجاهزيتها.

وجاء الاستعراض في وقت منحت فيه هذه الفصائل  وزارة الداخلية في حكومة معين 48 ساعة لصرف كافة مستحقاتها.

وأفادت مصادر أمنية بأن مذكرة الفصائل لحكومة معين والمجلس الرئاسي  تضمنت تهديد واضح بالتمرد  في حال لم يتم صرف موازنات تشغيلية ومرتبات ومخصصات وقود وتغذية أخرى.

ودفع تصعيد الفصائل لاتصالات جديدة بين عبداللطيف السيد قائد الحزام الأمني في ابين وسند الرهوة قائد ألوية الحماية الرئاسي في محاولة للتهدئة.

وأشارت المصادر إلى أن السيد يحاول الضغط على فصائل الامن لتنفيذ عملية انتشار خارج شقرة  بحجة “مكافحة الإرهاب”، بما يمهد للسيطرة عليها.

وكان المجلس الرئاسي حاول خلال الأشهر الماضية دمج هذه الفصائل بفصائل الانتقالي المنتشرة في أبين، غير أن الاستعراض الانفرادي يشير إلى انسلاخ هذه الفصائل عن الاتفاق وبما يهدد بعودة المواجهات هناك.

أحدث العناوين

كرمان: الحوثيون سيستولون على كامل اليمن خلال فترة وجيزة

قالت الناشطة والقيادية الإصلاحية توكل كرمان، الخميس، إن قوات صنعاء ستستولي على كامل اليمن خلال فترة وجيزة من صعدة...

مقالات ذات صلة