صنعاء| وزارة النفط تكشف إجمالي ما نهبه التحالف من النفط اليمني منذ 2018

اخترنا لك

كشفت وزارة النفط في حكومة صنعاء، الإثنين، عن كمية ما نهبه التحالف والفصائل الموالية له للنفط اليمني منذ 2018 حتى منتصف العام الجاري.

صنعاء – الخبر اليمني:

وأوضح وزير النفط والمعادن أحمد دارس، أن “أكثر من 9.5 مليار دولار عائدات النفط اليمني المنهوب” من قبل التحالف وفصائله “منذ العام 2018 حتى منتصف العام الجاري”.

وقال إن “هناك بيع لقطاعات نفطية وسرقة لأخرى وتنازلات عن قطاعات نفطية وتوقيف لقطاعات” من قبل التحالف،  مؤكدا قدرتهم على صرف مرتبات اليمنيين إذا كانت صنعاء من تقوم بالإشراف على إنتاج النفط والغاز وتورد إليها العائدات.

وأشار وزير نفط صنعاء إلى أن الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية لم تستطع تسهيل دخول المشتقات النفطية إلى البلاد،  مؤكدا أن التحالف “يريد إلحاق الأذى بالشعب اليمني سواء من خلال الجرائم أو من خلال الحصار”، وفق تصريحه لقناة “المسيرة”.

في ذات السياق قال المدير التنفيذي لشركة النفط عمار الأضرعي إن هناك هناك سفينة بنزين وسفينة غاز محتجزتان لأكثر من 10 أيام من قبل التحالف،  في ظل الهدنة.

وكشف افراج التحالف، اليوم، عن سفينة بنزين بعد احتجازها لأكثر من 15 يوما تكبدت خلالها غرامات تأخير،  معبرا في ذات الوقت عن “استهجاننا لإحاطة الممثل الأممي الأخيرة بشأن سلاسة دخول سفن المشتقات النفطية”، مؤكدا أن  “ذلك تضليل تكشفه القرصنة”.

أحدث العناوين

العليمي عميل رفع الإحداثيات للسعودية.. تفاصيل اتّهام خطير!! – صورة

أثارت صورة نشرها الصحافي "أنيس منصور" المحسوب على منظومة "هادي" ضجة إذ أدان من خلالها رئيس المجلس الرئاسي الموالي...

مقالات ذات صلة