صنعاء: رفع معاناة أبناء الشعب اليمني شرط القبول بتمديد الهدنة

اخترنا لك

قال وزير النقل في حكومة صنعاء عبدالوهاب الدرة، الإثنين، إن  تمديد فترة جديدة للهدنة الانسانية، أمر غير مجدي لأبناء الشعب اليمني عامة والمرضى والمسافرين خاصة، مشيرا إلى أن السبب في ذلك يعود لخرق التحالف للهدنة من خلال عدم “تنفيذ ما تضمنته الفترتان السابقتان”.

متابعات- الخبر اليمني:

وأكد الدرة على توسيع بنود الهدنة لتشمل قضايا هامة وحيوية، كشرط على قبول صنعاء لتجديد الهدنة، مشيرا إلى أنه “يجب إعادة النظر في بنود الهدنة وتوسيعها لرفع معاناة أبناء الشعب اليمني وصرف المرتبات وتبادل إطلاق الأسرى”.

وأوضح وزير نقل صنعاء أن المعاناة لم ترفع عن المواطنين رغم مشارفة الفترة الثانية من الهدنة الإنسانية على الانتهاء، لافة إلى أنها حققت لما كان يريده التحالف من خلالها وهو “توفير وضع آمن لتصدير النفط”.

وبين أن التحالف” مستمر في التنصل والمماطلة عن تنفيذ ما جاء في الهدنة الانسانية خصوصاً في تسيير رحلات تجارية للقاهرة”، مطالبا بـ”فتح المطارات والموانئ والطرق والمنافذ البرية دون قيد أو شرط كونها حق انساني كفلته جميع الانظمة والمواثيق والاتفاقيات الدولية”.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة