الانتقالي يبدأ خطة تفكيك “العمالقة” بإشهار تشكيل جديد

اخترنا لك

فتح تشكيل ألوية جديدة باسم “ألوية العمالقة الجديدة” بزعامة رئيس المجلس الانتقالي “عيدروس الزبيدي” اليوم الثلاثاء ، باب التساؤلات واسعاً عن هدف هذه الخطوة التي تأتي في سياق تواصل الصراع بين الألوية الأساسية المعروفة باسم “العمالقة الجنوبية” بزعامة القيادي السلفي “أبو زرعة المحرمي” والمجلس المدعوم إماراتياً.

متابعات – الخبر اليمني:

مكتب “العمالقة الجديدة” نشر بيان إشهار وتعريف بالألوية الجديدة، اليوم الثلاثاء ،  أكّد من خلاله أن الألوية تحت قيادة “بشير المضربي الصبيحي” وهو عسكري جنوبي محسوب على “الزبيدي” مستعرضاً بطولاته خلال معارك عدن.

ونفى البيان تبيعية “العمالقة” الجديدة سواء لما تعرف بـ “ألوية اليمن السعيد” ومقرها مأرب أو “ألوية المغاوير” ومقرها المخا متحدّثاً عن كونها تحت “قيادة سلفية جديدة”.

ويأتي تشكّل هذه الألوية تزامناً مع احتدام الصراع بين المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا بقيادة “الزبيدي” وألوية “العمالقة الجنوبية” بزعامة القيادي السلفي “أبو زرعة المحرمي” وهو ما قرأه البعض بوصفة محاولة من المجلس لتفكيك “العمالقة الجنوبية”.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة