الانتقالي يبدأ خطة تفكيك “العمالقة” بإشهار تشكيل جديد

اخترنا لك

فتح تشكيل ألوية جديدة باسم “ألوية العمالقة الجديدة” بزعامة رئيس المجلس الانتقالي “عيدروس الزبيدي” اليوم الثلاثاء ، باب التساؤلات واسعاً عن هدف هذه الخطوة التي تأتي في سياق تواصل الصراع بين الألوية الأساسية المعروفة باسم “العمالقة الجنوبية” بزعامة القيادي السلفي “أبو زرعة المحرمي” والمجلس المدعوم إماراتياً.

متابعات – الخبر اليمني:

مكتب “العمالقة الجديدة” نشر بيان إشهار وتعريف بالألوية الجديدة، اليوم الثلاثاء ،  أكّد من خلاله أن الألوية تحت قيادة “بشير المضربي الصبيحي” وهو عسكري جنوبي محسوب على “الزبيدي” مستعرضاً بطولاته خلال معارك عدن.

ونفى البيان تبيعية “العمالقة” الجديدة سواء لما تعرف بـ “ألوية اليمن السعيد” ومقرها مأرب أو “ألوية المغاوير” ومقرها المخا متحدّثاً عن كونها تحت “قيادة سلفية جديدة”.

ويأتي تشكّل هذه الألوية تزامناً مع احتدام الصراع بين المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا بقيادة “الزبيدي” وألوية “العمالقة الجنوبية” بزعامة القيادي السلفي “أبو زرعة المحرمي” وهو ما قرأه البعض بوصفة محاولة من المجلس لتفكيك “العمالقة الجنوبية”.

أحدث العناوين

ماذا ينتظر الاقتصاد العالمي في الخريف وماذا يقول السوق

يمكن أن تكون زيادة التفاؤل في الأسواق المالية، والتي لوحظت منذ منتصف الصيف، خادعة للغاية، تشير العديد من المؤشرات إلى...

مقالات ذات صلة