أطعمة يُنصح بتناولها بعد أن تتجاوز ال50 عاماً

اخترنا لك

من المؤكد إختلاف كل شيء لمرحلتي الشباب والشيخوخة وهذا يترتب عليه بطء في غملية الأيض والهضم وبالتالي لابد لمن تجاوزوا الخمسين الإلتزام بنظام غذائي يحتلف عن ما كانوا يستطيعون تناوله في الشباب .

متابعات- الخبر اليمني :

وفيما يلى، 6 أطعمة يجب تناولها للرجال بعد سن الـ50:

الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون وما إلى ذلك على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد في تقليل الالتهاب وإبطاء تراكم الترسبات داخل الأوعية الدموية وزيادة الكوليسترول الجيد. يمكن أن تساعد الأسماك الدهنية أيضًا في تقليل التهاب الأمعاء .

البيض

البيض مصدر ممتاز للبروتين الذي يمكن أن يساعد في الحفاظ على كتلة العضلات. كما أنه يحتوي على عناصر غذائية أخرى مثل فيتامين د وأحماض أوميغا 3 الدهنية. هذا البروتين هو أيضًا مصدر قوي للكولين، وهو مركب يساعد في تنظيم الجينات التي تسبب تخزين الدهون في البطن.

الأفوكادو

يأتى الأفوكادو مليء بالدهون الصحية للقلب التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول منخفضة. كما أنه يساعد في خفض ضغط الدم وإدارة العديد من علامات الخطر المحتملة الأخرى لأمراض القلب. كما تم ربط الأفوكادو بفقدان الوزن وانخفاض مستويات الالتهاب.

التوت

التوت هو غذاء مذهل للدماغ ومصادر للألياف، وهي مادة مغذية ثبت أنها تساعد في إنقاص الوزن. كما أن التوت، بسبب خصائصه المضادة للأكسدة، يساعد أيضًا في مكافحة تلف الخلايا وتقليل مخاطر الإصابة بسرطان الجلد والمثانة والرئة والثدي والمريء. يمكن تناولها مع السلطات أو الزبادي أو الحبوب الساخنة.

اللوز والجوز

اللوز مليء بالفوائد الصحية الصديقة للعظام ومليء بالبروتين والدهون الصحية. إلى جانب اللوز، يعتبر الجوز مصدرًا آخر للألياف الغذائية التي تنشط الجينات لتقليل تخزين الدهون، كما أنها معروفة أيضًا بتحسين وظائف المخ .

جذور الشمندر

جذر الشمندر غني بالنترات، وهي مادة كيميائية طبيعية تزيد من القدرة على التحمل، وتخفض ضغط الدم، وتحمي القلب. ما يحتوى أيضًا على مستويات عالية من البوتاسيوم، وهو معدن ينظم ضغط الدم ويساعد على التخلص من الملح الزائد

أحدث العناوين

Entire Family Killed by UAE Airstrike in Shabwa

Several members of a family were killed on Wednesday in UAE air raids on their car in the city...

مقالات ذات صلة