الجيش الإسرائيلي يفضح حقيقة التنسيق المشترك مع السعودية

اخترنا لك

فضحت تصريحات جديدة للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “ران كوخاف” حقيقة التنسيق المشترك مع السعودي ما يأتي بعد كشف صحيفة “وول ستريت جورنال” عن اجتماعات ثنائية بين هيئاتي الأركان الإسرئيلية والسعودية في مدينة شرم الشيخ المصرية.

متابعات – الخبر اليمني:

وقال المتحدث “كوخاف” أثناء مقابلة مع القناة السابعة الإسرائيلية: إن “إسرائيل لا يمكنها الإفصاح عن كل شيء فيما يتعلق بالعلاقات الأمنية مع المملكة العربية السعودية” حد قوله .

المتحدث لم يخفِ حقيقة استمرار التنسيق الأمني بين السعودية وإسرائيل زاعماً: “أن لكل من إسرائيل والسعودية عدو مشترك هي إيران”.

هذا وكانت قد فضحت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية تفاصيل أولية للقاء واجتماع سريّ بين مسؤولين كبار في الجيش الإسرائيلي وآخرين من الجيش السعودي وهو ما يأتي في ظلِّ الكشف عن توجه سعودي للتطبيع تدريجياً مع إسرائيل وفقاً لكشف الصحافة العبرية عينها.

اللقاء الذي تم عقده في مدينة شرم الشيخ المصرية في شهر مايو الماضي وفقاً للصحيفة الأمريكية “جمع “رئيس هيئة الأركان “الإسرائيلية” “آفيف كوخافي” ورئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية “فياض بن حامد الرويلي”.

وتطرق اللقاء وفقاً لـ “وول ستريت جورنال” لـ “قضية التهديد الذي تشكّله الطائرات المسيّرة من إيران” حد قول الصحيفة.

كما وشهد اللقاء مشاركة “ممثلين من قطر، والأردن، ومصر، والإمارات، والبحرين تواجدوا في الاجتماع، وناقشوا ما وُصف بأنه “خطوات أولية” تجاه التعاون”.

أحدث العناوين

Al-Houthi Advises Saudi Coalition to Seize Opportunity of Armistice to End War on Yemen

Leader of Anssarallah movement, Sayyed Abdul-Malik al-Houthi, sent on Monday a warning message to the Saudi-led coalition countries against...

مقالات ذات صلة