مبادرة أمريكية جديدة لتوسيع الهدنة في اليمن

اخترنا لك

بدأت الولايات المتحدة، الأربعاء، تحركات  لتمديد الهدنة في اليمن، يأتي ذلك مع اقتراب السابقة على نهايتها وسط مؤشرات عن   عدم تمديدها  بنسختها الحالية.

خاص – الخبر اليمني:

ووصل المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، في وقت سابق اليوم إلى العاصمة الأردنية، عمان.

وأفادت مصادر دبلوماسية بان  ليندركينغ سلم المبعوث الدولي إلى اليمن هانس جرودنبرغ، الذي يستعد لجولة جديدة تشمل سلطنة عمان وعدن، مبادرة أمريكية جديدة لتوسيع الهدنة  استجابة لشروط  “الحوثيين”.

وكان ليندركينغ أكد في تصريح صحفي عقب اللقاء مع جرونبرغ وجود مبادرة، كاشف عن جزء من مضامينها.. مشيرا إلى دعم بلاده توسيع الهدنة  وجلب الإغاثة للمواطنين  والبدء بالتحرك نحو تسوية سياسية.

ومن المتوقع أن يعرض جرودنبرغ، الذي يبدا خلال الأيام المقبلة جولة في إطار مساعي الهدنة، المبادرة على وفد صنعاء  في مسقط والقوى الموالية للتحالف.

والحديث الأمريكي عن توسيع الهدنة والتحرك نحو تسوية شاملة جاء في أعقاب تصريحات لرئيس وفد صنعاء محمد عبدالسلام كشف فيها رفض التحالف  مقترح صنعاء بشان هدنة تقود إلى مفاوضات سياسية خلال مقابلة تلفزيونية  عدد فيها  نكث التحالف بالتزاماته في تنفيذ بنود الهدنة بدء بتقليص الرحلات المتفق عليها وسفن الوقود.

ومن شأن المبادرة الامريكية التي تتضمن، كما يبدو، مجمل مطالب صنعاء، الدفع نحو تمديد الهدنة خصوصا إذا ما تضمنت ألغام في بنودها التي لم تكشف بعد.

 

 

أحدث العناوين

ماذا ينتظر الاقتصاد العالمي في الخريف وماذا يقول السوق

يمكن أن تكون زيادة التفاؤل في الأسواق المالية، والتي لوحظت منذ منتصف الصيف، خادعة للغاية، تشير العديد من المؤشرات إلى...

مقالات ذات صلة