التحالف يوسع غاراته في اليمن ويرفض التفريط بعائدات النفط

اخترنا لك

واصل التحالف السعودي – الإماراتي، الخميس، تصعيده عسكريا وسياسيا في محاولة للتنصل من استحقاقات توسيع الهدنة .

خاص – الخبر اليمني:

ووسع التحالف خلال الساعات  الماضية غاراته بالتزامن مع تكثيف الخروقات ميدانيا، ونقلت “قناة المسيرة” عن مصدر عسكري قوله إن طيران التحالف شن غارة جديدة على مديرية مقبنة، والغارة تعد الثالثة  خلال أربعة وعشرين ساعة.

وتزامنت الغارة مع تصعيد ميداني حيث تم تسجيل عشرات الخروقات اليومية على مختلف جبهات القتال.

وتأتي التحركات بموازاة تصعيد سياسي حيث دفع التحالف  بالحكومة الموالية له جنوب اليمن لرفض مقترحات دولية بتوحيد الإيرادات ضمن ترتيبات  لصرف المرتبات.

ونقلت وسائل إعلام رسمية تابعة لحكومة معين عن وزير الخارجية ، احمد عوض بن مبارك،  تمسك حكومته بصرف مرتبات الموظفين من عائدات ميناء الحديدة في خطوة  تشير إلى رفضها  دعوات دولية لتوحيد العائدات وصرف المرتبات.

وجاء حديث بن مبارك على هامش  لقائه بالسفير البريطاني  لدى اليمن ريتشارد ابونهايم، وتحركات السفير جاءت في اعقاب تأكيد اللجنة الخماسية الدولية  خلال اجتماع لها في سلطنة عمان  ضرورة توحيد الإيرادات لصرف المرتبات ضمن مخططات توسيع الهدنة.

ويشير حديث حكومة معين عن صرف المرتبات من ميناء الحديدة إلى محاولة التحالف  الإبقاء على عائدات النفط والغاز التي تحول إلى حسابات في البنك الأهلي السعودي  تحت قبضته.

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة