داخلية صنعاء تكشف تفاصيل ما حدث في قرية خبزة بالبيضاء

اخترنا لك

كشفت داخلية صنعاء، الخميس، تفاصيل ما حدث في قرية خبزة بمنطقة قيفة بمحافظة البيضاء، مشيرة إلى أن البداية كانت بتنفيذ عمليات وصفتها بـ”الإجرامية” استهدفت نقاط أمنية، مستغلة نزاع بين أبناء القرية.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح متحدث الداخلية العميد عبد الخالق العجري، أن “عناصر القاعدة سعت إلى استغلال نزاع مسلح نشب بين طرفين من أبناء قرية خبزة بسبب خلاف على أرض وثأر سابق”، مشيرا إلى أن هذه العناصر قامت بـ”الهجوم على المواقع الأمنية في قرية خبزة وما حولها، وتنفيذ عدد من العمليات الإجرامية والادعاء بأن أبناء المنطقة هم من نفذوا تلك العمليات”.

وبين العجري في بيان أن مجموعة من عناصر القاعدة في المنطقة، “في تاريخ 20-12-1443هـ عند الساعة الثالثة عصراً من يوم الثلاثاء ، بالهجوم على الموقع والنقطة التابعة للأمن بالقرب من مدخل منطقة خبزة”، ونتج عن ذلك مقتل رجل أمن وجرح خمسة آخرين.

واعتبر متحدث داخلية صنعاء ما تداولته وسائل إعلام التحالف من فيديوهات ومقاطع قالت إنها لرجال الأمن، مؤكداً أنها “مفبركة ومعدة مسبقاً الهدف منها تشويه رجال الأمن”، مشيدا في ذات الوقت بـ”دور أبناء قيفة والقريشية في التصدي لمخططات الجماعات التكفيرية والجهات الداعمة لها”، وفق البيان.

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة