بعد دخول صحفي تابع لكيان الاحتلال إلى مكة.. السعودية تعتقل مواطنا وتحيل القضية للنيابة العامة

اخترنا لك

أعلن الأمن العام السعودي اليوم السبت، أحالة أحد المواطنين إلى النيابة العامة باعتباره “متواطئا” مع صحفي أمريكي دخل إلى مكة عبر “مسار المسلمين”، بعد يومين من نشر قناة عبرية تقريرًا لأحد مراسليها وهو يزور مكة ويدخلها عبر المسار الخاص بالمسلمين.

 متابعات-الخبر اليمني:

ولم يوضح الأمن السعودي أن الصحفي تابع لكيان الاحتلال، ويعمل مراسلا “للقناة 13” العبرية ويدعى جيل تماري.

ويظهر في التقرير الذي نُشر على القناة في 18 يوليو الجاري، الصحفي الذي زار مكة ودخلها عبر المسار الخاص بالمسلمين، فيما يعتبر انتهاك للقوانين المعمول بها في الأماكن الإسلامية المقدسة في المملكة.

وأصدر الأمن العام السعودي بيانا أعلن فيه إحالة قضية الصحفي مرتكب الجريمة للنيابة العامة لاتخاذ ما يلزم بحقه وفق الأنظمة، دون أن يذكر الصحفي الصهيوني بالاسم.

واعتبر البيان أن ما قام به الصحفي “مخالفة للأنظمة المعمول بها في المدينة المقدسة” والتي تحظر دخول مكة المكرمة لغير المسلمين، حيث جرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

كما أكد البيان على جميع القادمين إلى المملكة، بضرورة احترام الأنظمة والالتزام بما تقضي به، خصوصا ما يتعلق بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، وأن أي مخالفة من هذا النوع تُعتبر جريمة لن يتم التساهل معها، وسيتم تطبيق العقوبات على مرتكبيها استنادا إلى الأنظمة ذات الصلة.

وشكك كثيرون في إمكانية إجراء اتفاق تطبيع قريب بين الدولتين بعد هذا الإجراء كون المملكة تضع الكثير من النقاط في قوانينها التي قد تكون عائقا أمام اكتمال أي اتفاق تطبيع دون إجراء تعديلات أو اتفاق مشروط ومحصور بعيدا عن المناطق الدينية.

 

أحدث العناوين

ألابا وفاسكيز ينقذان ريال مدريد من فخ إلميريا

خرج ريال مدريد بإنتصار صعب  بنتيجة (2-1)، خلال مواجهة ألميريا، في مستهل  مبارياته في الليجا على ملعب ألميريا . متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة