الإفراط في تناول المكملات الغذائية طريقك للموت المبكر

اخترنا لك

المكملات الغذائية جيدة لكن الإفراط فيها والتعود عليها خطيرة وتؤدي الى الإصابة بأمراض القلب أو السرطان أو التدهور المعرفي .

متابعات- الخبر اليمني :

وفيما يلي بعض المشاكل الصحية التي تسببها الفيتامينات:

  • الجرعات الزائدة من بعض الفيتامينات؛ بما في ذلك فيتامينات ( أ ، د ، ك ، هـ)  تؤدي لاضطرابات الرؤية وضعف الشهية وتساقط الشعر والصداع والحساسية، فيما تسبب الجرعات الزائدة من فيتامين د الضعف والإرهاق والغثيان والنعاس وفقدان الشهية كما أن تناول فيتامين هـ يوميًا إلى ترقق الدم الذي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل تخثر الدم والنزيف.
  •  تتوقف الآثار الجانبية السلبية لتناول الفيتامينات المتعددة على ما إذا كان المستهلك يعاني من حالة صحية أو إذا كان يتناول أدوية معينة، حيث يجب على الأشخاص الذين يتناولون دواء وارفارين المضاد للتخثر أن يكونوا حذرين من المكملات التي تحتوي على فيتامين ك، حيث يمكن أن يتداخل مع الدواء.
  •  في حال الرغبة في تناول فيتامينات متعددة، فيجب شراء الأغلى منها ومن مصادر طبيعية، حيث تسبب الفيتامينات المتعددة الرخيصة عسر الهضم.
  •  تحتوي العديد من الفيتامينات على العديد من المعادن الثقيلة، والتي يمكن أن تترسب في الجسم وتسبب الخرف ومشكلات أخرى.
  • إذا كان الشخص يعاني من حالات معينة مثل أمراض الكلى، فقد يواجه الجسم مشكلة أكبر في التخلص من العناصر الغذائية وهو ما يشكل خطرًا.

أحدث العناوين

Al-Houthi Advises Saudi Coalition to Seize Opportunity of Armistice to End War on Yemen

Leader of Anssarallah movement, Sayyed Abdul-Malik al-Houthi, sent on Monday a warning message to the Saudi-led coalition countries against...

مقالات ذات صلة