إهانة سعودية جديدة للزبيدي وتلويح بالمحرمي

اخترنا لك

وجهت السعودية، الثلاثاء، صفعة جديدة للمجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن،  في خطوة قد تجرد قياداته من ما تبقى من حاضنتها.

خاص – الخبر اليمني:

وأقرت حكومة معين رفع أسعار العملات الأجنبية في معقل المجلس  بعد ساعات على بيان له توعد فيه بالتصعيد ردا على وقف صرف مرتبات فصائله.

وأفادت مصادر في حكومة معين بأن توجيهات من السفير السعودي  لدى اليمن، محمد ال جابر، كان وراء قرار البنك المركزي رفع سعر الدولار إلى 1155 ريال بينما كان سعره في سوق الصرافة لم يتجاوز الـ 1145 ريالا.

والمحت المصادر إلى أن القرار السعودي تأديب للمجلس الانتقالي على  بيانه الأخير الذي طالب فيه التحالف بصرف مرتبات مقاتليه  فورا والتهديد  بخطوات تصعيدية.

والبيان بثته قناة “إس تي سي” التابعة للمجلس  وأشارت فيه إلى نفاد  صبر  المجلس امام تعمد ما وصفه اذلال وتركيع  عناصره.

وجاء البيان مع اقتراب المهلة التي منحها عيدروس الزبيدي  للفصائل الجنوبية وتعهد فيها بصرف مرتباتهم  خلال أسبوع  مقابل التهدئة بعد تظاهرات امام معسكر القوات السعودية في البريقة.

في السياق، هدد أبو زرعة المحرمي، عضو المجلس الرئاسي وأبرز المرشحين سعوديا لخلافة الزبيدي، بما وصفه بـ”الضرب بيد من حديد” ضد من يحاول زعزعة الامن والاستقرار في عدن.

وكان المحرمي يعلق على التظاهرات الأخيرة للفصائل الجنوبية للمطالبة بالمرتبات في المدينة.

وتشير تصريحات المحرمي التي تأتي في أعقاب استكمال السعودية انتشار عسكري في عدن ضمن خطة “طوارئ غير معلنة” إلى عدم وجود مؤشرات لصرف المرتبات للفصائل التي تضغط السعودية عليها بالرواتب لتفكيكها وضمها إلى دفاع وداخلية هادي.

أحدث العناوين

أكثر من 111 ألف شهيد ومصاب في غزّة حتى الآن والعالم صامت

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 34183 شهيدًا و77143 مصابًا...

مقالات ذات صلة