سُحب رعدية فوق اليمن.. نصائح للوقاية من الصواعق الخطرة

اخترنا لك

قالت مصلحة الدفاع المدني في صنعاء، الثلاثاء، إن الحماية من الصواعق داخل المنازل تكون بفصل التيار الكهربائي عن الأجهزة المنزلية وتجنب الاستحمام، بالإضافة إلى الابتعاد عن النوافذ والأبواب المعدنية، لإنها قد توصل الطاقة الكهربائية للبرق.

صنعاء- الخبر اليمني:

ودعت المصلحة، جميع المواطنين لاتخاذ طرق الوقاية من الصواعق في المنازل والأماكن المفتوحة وتحت الأشجار وأعمدة الكهرباء والمناطق المرتفعة، موضحة أن صور الأقمار الاصطناعية أظهرت تشكل السحب الرعدية فوق العاصمة صنعاء امتداداً إلى نجران.

وحول الحماية من الصواعق في الأماكن المفتوحة، دعت المصلحة جميع المواطنين للابتعاد عن المركبات المعدنية المفتوحة مثل الدراجات والآلات الزراعية وتجنب السباحة والابتعاد عن المياه المفتوحة وعدم استعمال الهاتف إلا في الحالات الطارئة.

وأشارت مصلحة الدفاع المدني إلى ضرورة تجنب الوقوف تحت الأشجار العالية والمنفردة وأعمدة الكهرباء أو الوقوف في المناطق المرتفعة وعلى أسطح المباني وعدم الاقتراب من الأسوار المعدنية والأنابيب.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة