تأكيدا لما نشره الخبر اليمني..إعلام الإصلاح: العكيمي تحت الإقامة الجبرية

اخترنا لك

أكدت وسائل إعلامية تابعة لحزب الإصلاح فرض السعودية الإقامة الجبرية على محافظ الجوف أمين العكيمي بتهمة تسليم المحافظة للحوثيين، وذلك بعد لقاء للعكيمي على قناة اليمن أوضح فيه كيف عبثت السعودية بما يعرف بالقوات الحكومية، وأنشأت جيشا خاصا لحماية حدودها.

متابعات-العكيمي:

وفي وقت سابق أفادت مصادر مطلعة  في حكومة هادي في الرياض للخبر اليمني أن السعودية وضعت محافظ الجوف الشيخ أمين العكيمي تحت الإقامة الجبرية، وتقوم بمحاكمته بعدد من التهم أبرزها تسليم اليتمة للحوثيين ونهب الأموال المقدمة لدعم قوات هادي، وذلك على إثر اتهامات وجهها العكيمي للتحالف وقيادات الشرعية بالتخاذل.

ووفقا للمصادر فإن ضباط سعوديين قاموا بإهانة العكيمي في مقر إقامته الجبرية في الرياض، فيما يتم البحث عن بديل يحل في منصبه، ويستطيع كسب ولاء القبائل، وهو مالم يتمكنوا من العثور عليه حتى الآن وذلك لما يتمتع به العكيمي من مكانة لدى أبناء القبائل المواليين للشرعية من أبناء الجوف.

ومهدت السعودية لهذا الإجراء بتحريض إعلامي قادة إعلاميين سعوديين وآخرين محسوبين على الشرعية، حيث تمت الدعوة بشكل صريح إلى محاكمته.

إقرأ أيضا:نفير قبلي في الجوف لمطالبة السعودية بإطلاق سراح العكيمي

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة