العرادة يحاكم الرئاسي غيابيا في مأرب

اخترنا لك

أصدرت محكمة في مأرب، السبت، امر قضائيا ضد  المجلس الرئاسي  في تصعيد جديد  لسلطان العرادة  ضد السلطة الموالية للتحالف جنوب اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وتضمن الامر دعوة المجلس الذي يقاطع العرادة جلساته  لاجتماع عاجل   للدعوة لتعبئة عامة وتفجير الحرب .. وأفادت مصادر  قضائية في مأرب بان  سلطان العرادة كلف محامين للترافع في القضية ضد الرئاسي  أمام المحكمة الابتدائية في المدينة .

والأمر القضائي جاء  عقب  اعلان العرادة رفضه تمديد الهدنة وتصعيده مع اقتراب نهايتها  باستعراض عسكري لفصائله في مدينة مأرب.

وهرولة العرادة نحو الحرب ، وفق مراقبين، لا يعني بأنه قد غير ظروف وضع المدينة التي تطوقها قوات صنعاء من كافة الاتجاهات وتبعد بضعة كيلومترات عن احيائها ،  بل للتهرب من ضغوط التحالف لإقالته من منصب محافظ مأرب التي ظل يستحوذ على عائداتها من النفط والغاز   تحت مسمى ” دعم للجبهات”..

ومحاولة العرادة التلويح بالحرب  مناورة شأنها شان مغازلته  صنعاء باستعداده إعادة ربط مناطق سيطرتها بمحطة الكهرباء الغازية والتي اعلنها في اخر مقابلة له في قناة البي بي سي، مع أنه كما تؤكد صنعاء رفض اتفاق بهذا الشأن في العام 2015.

 

 

أحدث العناوين

قوات صنعاء تعلن استهداف سفينة بريطانية وإسقاط طائرة أمريكية متطورة

أعلنت قوات صنعاء استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر بصواريخ بحرية مناسبة، وإسقاط طائرة أمريكية بدون طيار قتالية...

مقالات ذات صلة