أسر عدنية تنزح إلى صنعاء لتعليم أبنائها تزامناً مع بدء العام الدراسي

اخترنا لك

رصدت مدارس أمانة العاصمة صنعاء ، اليوم الأحد ، إقبالاً كبيراً على التسجيل من قبل أسرّ جنوبية فرّت من غلاء المعيشية وارتفاع تكاليف التعليم في محافظة عدن.

متابعات – الخبر اليمني:

ومع بدء العام الدراسي الذي دشنته صنعاء ، اليوم الأحد ، رصدت مدارس حكومية بأمانة العاصمة ومن بينها ، مدرسة الحسن بن علي ، والحسن الهمداني، ورقية ، وعبد الرزاق الصنعاني ، وغيرها  إقبال أسر استقرت حديثاً في أحياء الأمانة قَدمت من محافظة عدن لتعليم أبنائها فراراً من موجة الغلاء التي تضرب عدن.

وخلال الأيام الماضية كانت قد شهدت محافظة عدن ارتفاعات جنونية في أسعار الحقائب والمستلزمات المدرسية ما من شأنه أن يضاعف من معاناة المواطنين.

يتزامن ذلك مع بدء العام الدراسي وتوجه الطلاب نحو العودة إلى المدارس ما يشكل عباءً إضافياً على الأسر في المحافظة التي تعيش على وقع أزمات معيشية وخدمية أخرى.

وتتراوح أسعار الحقائب فارغةً من الفئة متوسطة الجودة في أسواق عدن مابين 13 و 15 ألف ريال فيما يتراوح أسعار الزي المدرسي ما بين 15 و 30 ألف ريال.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة