تغييرات التحالف تربك الإصلاح وتكشف مخاوفه من “الخاتمة”

اخترنا لك

تباينت مواقف   الإصلاح، جناح الاخوان المسلمين في اليمن، الاثنين، بشأن التغييرات  التي  أجرتها السلطة الموالية للتحالف جنوب اليمن  بإشراف سعودي – اماراتي   وتهدف لاستئصال ما تبقى من نفوذ للحزب ما يعكي حالة ارتباك غير معهودة للحزب الذي ظل يستحوذ على السلطة منذ سنوات ..

خاص – الخبر اليمني:

وبينما أيد فرع الحزب في حضرموت قرار اقالة فرج البحسني المحافظ المحسوب على الامارات وأبرز خصوم الحزب ، اعترض فرعه في سقطرى على قرار  تسليمها للانتقالي  في حين لوح   بخيارات تصعيدية في حال تم المساس بحليفه الاستراتيجية بمأرب سلطان العرادة.

وفق بيان  فرع الحزب  في حضرموت فإن إزاحة البحسني كان من القرارات الجيدة مستعرضا في مجمله الفساد الذي عانت منه المحافظة ، وهذا البيان يتناقض مع  تهديد الحزب ، عبر تصريحات  نشرتها وسائل اعلامه، بتسليم مأرب لصنعاء    في حال الإطاحة بالعرادة من منصب المحافظ باعتباره، وفق المصادر، ضرورة حتمية لمنع ما وصفته بفراغ في السلطة  قد يستغله من وصفتهم بـ”الحوثيين”..

كما أن موقف الإصلاح بشان حضرموت يتناقض أيضا مع موقفه بشان قرار تعيين  القيادي في المجلس الانتقالي  رافت الثقلي محافظا لسقطرى بدلا عن المحسوب على الحزب رمزي محروس، حيث وصفت وسائل اعلام الحزب الثقلي بـ”المتمرد” وقائد “المليشيات”.

 

 

أحدث العناوين

العليمي عميل رفع الإحداثيات للسعودية.. تفاصيل اتّهام خطير!! – صورة

أثارت صورة نشرها الصحافي "أنيس منصور" المحسوب على منظومة "هادي" ضجة إذ أدان من خلالها رئيس المجلس الرئاسي الموالي...

مقالات ذات صلة