الامارات توفد سرا قيادات من الانتقالي لطلب دعم روسي شرق اليمن

اخترنا لك

كشف قيادي بارز في المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب  اليمن،  الثلاثاء، عن إرسال وفد من كبار قيادات المجلس إلى روسيا لطلب دعم    للسيطرة على المناطق النفطية شرق البلاد.

خاص  – الخبر اليمني:

واشار سالم الشيبة في تغريدة على صفحته الرسمية إلى أن  الشخصيات التي تشارك في الوفد تم اختيارها بعناية وبناء على علاقتها السابقة بالروس  وأنها تبحث تعزيز العلاقة بين الانتقالي وموسكو.

في السياق، كشفت مصادر في المجلس تفاصيل جديدة عن الوفد ، مشيرة إلى أن تشكيله تم بناء على مقترح اماراتي  وتم خلال  اللقاء الذي جمع الزبيدي بوفد الحوار الجنوبي ..

وأشارت المصادر إلى أن الوفد  الذي  نسقت الامارات سفره  بطائرة خاصة  سيطلب رسميا تدخل روسي في  المناطق الشرقية لليمن  وإمدادات بالسلاح.

ويستغل الانتقالي فجوة الخلافات بين السعودية وروسيا في اعقاب قمة بايدن  في جدة  للدفع نحو تعزيز أوراقه خصوصا في المحافظات النفطية شرق اليمن والتي تشهد مخاض  فجر توا صراع بين الامارات والسعودية على خلفية اقالة  فرج البحسني الحليف الأبرز للانتقالي والموالي للإمارات..

 

أحدث العناوين

اعتصامات واسعة تجتاح الجامعات الأمريكية دعماً لغزّة

اعتقلت السلطات الأمريكية أكثر من 130 شخصًا ليلًا خلال احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في حرم جامعة نيويورك مع اكتساب التظاهرات...

مقالات ذات صلة