بالفيديو| وفيات نتيجة مياه الأمطار.. ومواطنون يستغيثون لإنقاذ ما تبقى من مزارعهم

اخترنا لك

تسببت مياه الأمطار الغزيرة في جريان الأودية والسيول في العديد من المحافظات اليمنية، وأعلن نشطاء حقوقيون عن وفاة عدد من المواطنين وانهيار منازل أخرى نتيجة الحالة الجوية التي تمر بها البلاد.
خاص – الخبر اليمني:

ووجه مواطنون في محافظة حجة نداء استغاثة في الجهات المعنية و وزارة الزراعة والمياه والجهات ذات العلاقة بمعالجة أوضاعهم ووضع الحلول المناسبة لهم عقب جرف مياه السيول والأودية للمناطق الزراعية.وفي البيان الصادر عن أبناء عزلة الدانعي بمديرية خيران المحرق،

وأكد أبناء المنطقة على تعرض مناطقهم الزراعية للتجريف بشكل غير مسبوق، وهو ما تسبب بأضرار وخسائر اقتصادية تطال الدولة قبل الفرد نتيجة الأضرار التي ستوقف عمليات الزراعة لأول مرة في العزلة.

وناشد البيان “كل الجهات المعنية والقائمين على هذا المجال وبرامجه كلا باسمه وصفته أن يستجيبو لنداءهم العاجل والطارئ وبشكل لا يحتمل أي تأخير، أملين أن يتم تفهم معاناتهم.
وأكد المواطنون “أنهم على أمل أن تكون القيادة العليا بقدر مناشدة الأهالي والمزارعين لتلبية احتياجهم والعمل على الاستفادة من حصاد موسم الأمطار لتكون رافدا اقتصاديا للدولة لتساهم في مد السوق بما تنتجه بلادهم لأيام القحط و تجنبنا الضرر.
وأظهرت مقاطع فيديو وصور الأضرار التي تسببت بها مياه الأمطار في جرف العديد من المناطق الزارعية، وتعتبر عزلة الدانعي منطقة سهلية تتميز بخصوبة ترتبتها وتتنوع زراعتها بين القمح والبقوليات وغيرها من المميزات الأخرى.

أحدث العناوين

كشفت مصادر إعلامية أن سفينة نفطية عملاقة غادرت ميناء الضبة النفطي في محافظة حضرموت وعليها ما يقارب مليوني لتر...

مقالات ذات صلة