“استقالة” محافظ المركزي تلقي بظلالها على العملة.. الريال يقترب من حاجز الـ 1200

اخترنا لك

انهارت العملة المحلية في مناطق سيطرة التحالف،  جنوب اليمن، الأربعاء،  وسط أزمة  غير مسبوقة بين الحكومة ومحافظ البنك المركزي  دفعت بالأخير لتقديم استقالته   وقد تدفع نحو تدهور اقتصادي جديد هناك.

خاص – الخبر اليمني:

وسجلت أسعار صرف العملات الأجنبية ارتفاع كبير في تعاملات الساعات الماضية في أسواق الصرافة بعدن، وبحسب مصادر  مصرفية فقد تجاوزت أسعار صرف الدولار الواحد حاجز الـ1170 ريال  والسعودية الـ310 ريال  وسط توقعات بصعود الدولار إلى 1500 ريال.

وهذا الارتفاع  يأتي على إيقاع ازمة جديدة بين حكومة معين ومحافظ البنك المركزي في عدن احمد غالب المعبقي  على خلفية  تمرير حكومة معين قرارات مخالفة لشروط إقليمية ودولية  للإصلاحات الاقتصادية وأبرزها صرف العلاوات السنوية لعدة قطاعات بعضها يتم صرفها بالدولار  لكبار موظفي الدولة ما سيتسبب، وفق مصادر في البنك، بعجز في الاحتياطي النقدي الأجنبي.

وأفادت المصادر بتقديم  المعبقي الذي يعتكف حاليا في منزله استقالته رسميا  لرئيس المجلس الرئاسي، رشاد العليمي، لكن الأخير رفض الاستقالة بناء على طلب من السفير السعودي.

كما كشفت عن ضغوط   سعودية  على المعبقي   لمزاولة عمله   مع وعود بإقالة وزير المالية و استبدال رئيس الحكومة.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة