السعودية تطيح بوفد “معين” المفاوض

اخترنا لك

بدأ التحالف، الخميس، ترتيبات لإعادة تشكيل وفد  المفاوضات التابع لحكومة معين الموالية له جنوب اليمن  في خطوة قد تنهي آخر مسامير هادي والإصلاح والذي ظل وفدهما المشترك يعرقل المفاوضات، يتزامن ذلك مع مساعي إقليمية ودولية لتوسيع  الهدنة  في اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وتوقع رئيس لجنة المصالحة والتشاور  التابعة لسلطة المجلس الرئاسي صدور قرار بتعيين فريق مشترك، مشيرا إلى ان الهدنة تمثل كل الأطراف وينبغي  مشاركة جميع القوى في وفد التفاوض.

وكان الانتقالي أبدى اعتراض على قصر مفاوضات الطرق على تعز وتجاهل الجنوب.

ومنذ بدء الحرب قصر هادي والإصلاح الوفد على المحسوبين عليهما، وواصل الوفد  مهامه حتى في ظل سلطة الرئاسي، وكان بارزا خلال المشاورات  منذ بدء انطلاقها في العاصمة السويسرية جنيف والكويت  والسويد  وحتى الأردن  محاولة عرقلة الوفد لأية تقدم في مسار المفاوضات وفقا لحسابات سياسية.

وافشل الوفد الذي يستحوذ الإصلاح عليه  عدة مبادرات لاختراق الأزمة خصوصا على مستوى  الاسرى حيث ظل يربط مصير الصفقات الأممية بقيادات على الرغم من ابرامه صفقات  بوساطة محلية مع صنعاء.

ويشير إعادة تشكيل وفد التفاوض من حيث التوقيت إلى مساعي التحالف السير في إجراءات  توسيع الهدنة  والتي تتضمن تقديم تنازلات كبيرة  كصرف المرتبات  ورفع الحصار.

أحدث العناوين

Entire Family Killed by UAE Airstrike in Shabwa

Several members of a family were killed on Wednesday in UAE air raids on their car in the city...

مقالات ذات صلة