سرايا القدس: قدراتنا الصاروخية جزء يسير مما أعددناه.. وكيان الاحتلال يؤكد تحقيق معظم أهداف عمليته في غزة

اخترنا لك

أكد أبو حمزة، الناطق باسم “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين، أن القدرات الصاروخية التي أظهرتها الحركة في اليومين الماضيين ليست إلا جزء يسير مما تم إعداده مضيفا “سنجعل غلاف غزة غير قابل للحياة”، في حين قال كيان الاحتلال إن معظم أهداف عملياته تحقق في غزة، وهو يسعى لوقف سريع للقتال.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال أبو حمزة: “إننا في سرايا القدس نجدد فخرنا واعتزازنا بكل قطرة دم سالت من أبناء شعبنا المجاهد، الذي يخوض معنا غمار هذه المعركة البطولية -بكل عزة وشرف ووفاء- رفقة قادة ومجاهدي السرايا الشجعان بالميدان”.

وأضاف: “إن ما ظهر من قدراتنا الصاروخية التي أضحت اليوم تستنزف عدونا الأحمق، هو جزء يسير مما أعددناه، وإننا نحتفظ بالكثير الكثير مما يؤلم العدو ويسر أبناء شعبنا وجمهور سرايا القدس والمقاومة الممتد”.

ودعا كل المقاومين والأحرار من أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة والداخل المحتل، إلى الانخراط في هذه الملحمة التي عنوانها “وحدة الساحات”، ولتكن انتفاضة عارمة تؤسس لزوال الكيان وكنسه عن كل فلسطين.

يأتي هذا في وقت أفاد مصدر أمني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” بأنه “تم تحقيق معظم أهداف العملية ضد حركة “الجهاد الإسلامي”، ويجب الانتهاء منها بسرعة”.

وقال المصدر الأمني للصحيفة، بحسب اجتماع مجلس وزراء كيان الاحتلال الذي عقد ليلة أمس في مدينة كيريا في تل أبيب: “لقد تم تحقيق معظم أهداف العملية، ويسعى الكيان جاهدا من أجل إنهائها سريعا”.

وأضافت المصادر التي حضرت المناقشة أن “إسرائيل تود أن تنتهي العملية في غضون ساعات، لكنها تفترض أنها قد تستمر لعدة أيام أخرى، على أمل ألا تطول”، مضيفة: “لا أحد يعرف حقا متى ستنتهي”.

وأفاد المسؤولون الأمنيون في المناقشة بأن “معظم أهداف العملية قد تحققت”، وأن حركة الجهاد الإسلامي تعرضت لهزيمة مبرحة”.

واعتبروا أن الكيان نجح  في سياسة “فرق تسد” بين حركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي”، مضيفين أن “حماس خارج الصورة”، وفق ما نقلت “يديعوت أحرونوت”.

ووفق الصحيفة، “كان هناك دعم واسع بين الوزراء للعملية، لأنه تم التخطيط لها بعناية، والنتائج التي تحققت حتى الآن جيدة جدا أيضا”.

وأكد وزير الصحة التابع للكيان، نيتسان هورويتز، هورويتز أن “هذه كانت عملية استباقية، وأن معظم الأهداف تم تدميرها بسبب الذكاء الجيد، معتبرا أنه “من الأفضل وقفها الآن، وأنه كلما طالت مدة ذلك زادت المضاعفات المحتملة”.

أحدث العناوين

الانتقالي يتبرأ من مجزرة الجمعة الدامية بحضرموت

وصف   المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال  جنوب اليمن، السبت،   المجزرة التي شهدتها حضرموت  بـ"الجنائية" مدافعا عن مرتكبها.. يأتي ذلك وسط اتهامات...

مقالات ذات صلة