محافظ حضرموت يكشف ترتيبات لإعادة تطبيق سيناريو شبوة

اخترنا لك

كشف محافظ المؤتمر في حضرموت، مبخوت بن ماضي، الاثنين، ترتيبات لتطبيق سيناريو شبوة في حضرموت التي  لا يزال حزب الإصلاح يفرض سيطرته على أهم المناطق النفطية فيها ما ينذر بتوسع المواجهات.

خاص – الخبر اليمني:

وتوعد بن ماضي خلال تدشينه خطته للفترة المقبلة بتسليم  فصائل “النخبة الحضرمية” التي شكلتها الامارات كامل أراضي المحافظة النفطية، مشيرا في البند السابع من خطته بأن النخبة انشات لتبقى وتتسلم حماية كافة مناطق المحافظة.

كما وعد بن ماضي في بند آخر بالعمل على إجراء عملية تدوير وظيفي في إشارة إلى تغييرات مرتقبة، ووضع ابن ماضي هذه البنود في  برنامجه يشير إلى أن الامارات تدفع نحو تطبيق سيناريو شبوة الذي بدأ بتعيين عوض ابن الوزير زميل بن ماضي في الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام وصولا إلى اصدار قرارات اجتثاث للإصلاح وهو ما قد يفجر  الوضع عسكريا خصوصا في ظل رفض الحزب  إخراج فصائله من وادي وصحراء المحافظة النفطية.

في السياق ، اعلنت  رئاسية هيئة فرع الانتقالي في حضرموت دعمها المحافظ في مشواره الجديد وذلك تعليقا على إعلان برنامجه.

ويشير إعلان الانتقالي إلى مساعيه لاعادة تطبيق التحالف مع سلطة المؤتمر في شبوة واسقاطها لحضرموت، وكان الانتقالي كثف لقاءاته بابن ماضي خلال وجوده  في عدن، ما يشير إلى وجود ترتيبات لاجتثاث ما تبقى للإصلاح من مراكز نفوذ.

أحدث العناوين

لماذا ينتقم الغرب الجماعي من إفريقيا؟

ماذا سيحدث إذا أخذتم استثمارات فرنسية صينية، وتوترات ما بعد الاستعمار، وبيروقراطية بروكسل وصبيتم الزيت الساخن فوق كل ذلك؟ لا...

مقالات ذات صلة