عرض عسكري جوي بالطيران المسير في صنعاء

اخترنا لك

شاركت وحدة سلاح الجو المسير في قوات صنعاء، الثلاثاء، في عرض عسكري جديد، في إشارة إلى امتلاك صنعاء هذه التقنية بأعداد يؤمن مخزونها الاستراتيجي في حربها أمام التحالف، وهي رسالة تحذيرية للأخير بمعاودة إرسالها للعمق السعودي والإماراتي إذا ما أوقف حربه وحصاره على اليمن.

خاص- الخبر اليمني:

وظهرت أنواع مختلفة من الطائرات المسيرة (الاستطلاعية والهجومية) في العرض العسكري، منها المحمولة على أطقم عسكرية وأخرى مرافقة للعرض من الجو، في تناسق واحد، يوحي بمدى دقة التحكم بها.

وحققت قوات صنعاء خلال سنوات الحرب على اليمن نجاحات كبيرة في انتاج الطائرات المسيرة التي دخلت المعركة باقتدار في مواجهة التحالف السعودي الإماراتي، حيث غيرت موازين الحرب بعد وصولها إلى عمق التحالف محدثة دمارا ملحوظا، سلطت القنوات العالمية الضوء على بعض منه، فيما استطاعت إخراج المنشآت التي استهدفها عن الخدمة بشكل مؤقت.

وسبق أن عرضت صنعاء نماذج من الطائرات المسيرة بدون طيار “والتي تؤدي الأغراض القتالية والاستطلاعية وأعمال المسح والتقييم وأعمال الانذار المبكر”، مؤكدة على أن مخزونها الاستراتيجي من هذا السلاح يجعلها الأولى عربيا في انتاجه، ما يعني استعداها الكلي لأي معركة قادمة.

أحدث العناوين

لماذا ينتقم الغرب الجماعي من إفريقيا؟

ماذا سيحدث إذا أخذتم استثمارات فرنسية صينية، وتوترات ما بعد الاستعمار، وبيروقراطية بروكسل وصبيتم الزيت الساخن فوق كل ذلك؟ لا...

مقالات ذات صلة