وفد صنعاء يلوح من موسكو بعدم تمديد الهدنة

اخترنا لك

كشف رئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبدالسلام، الخميس، مصير الوضع بعد انتهاء  فترة تمديد الهدنة الحالي، يأتي ذلك خلال زيارته الحالية  للعاصمة الروسية، موسكو.

خاص – الخبر اليمني:

وقال عبد السلام خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة الميادين إن تمديد الهدنة لشهرين كان بمثابة اخر فرصة لتحقيق واقع على الأرض لصالح المواطن اليمني بما فيها  صرف المرتبات.

وأشار عبدالسلام إلى أن قائد انصار الله وافق على الوساطة العمانية لمنح الأمم المتحدة فرصة جديدة لتقديم تصور واقعي بشأن صرف الرواتب ورفع الحصار ووقف إطلاق النار، مشيرا إلى أن خيار ما بعد الهدنة إما سلام واقعي يتضمن معالجات انسانية عاجلة أو  عدم تمديدها.

وكان وفد صنعاء وصل في وقت سابق  إلى موسكو حيث التقى قيادات روسية، والزيارة تأتي في وقت بدأت فيه السعودية التي تقود الحرب على اليمن اظهار دعم  لخصوم  روسيا بعد إعلانها تخصيص 10 ملايين دولار لدعم أوكرانيا تحت مسمى “مساعدات” وهي دفعة أولى من عدة  دفع أخرى ناهيك عن ترتيبات لرفع انتاج الطاقة تلبية لمطالب أمريكية  وأوروبية بهدف مواجهة أزمة غاز محتمل بفعل قطع الغاز الروسي.

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة