أمريكا تكشف مخاوفها من دور روسي في اليمن وتستنفر لصرف المرتبات

اخترنا لك

اعترفت الولايات المتحدة، السبت،  بمخاوفها لأول مرة من دور روسي قد يخلط الأوراق في اليمن، يتزامن ذلك مع تكثيف إدارة بايدن  لحراكها في المنطقة في محاولة لتهدئة  صنعاء.

خاص – الخبر اليمني:

وقال المبعوث الأمريكي  إلى اليمن، تيم ليندركينغ، إن بلاده تنشد تعاون روسي في اليمن، مستعرضا ما وصفه بقواسم مشتركة لإيجاد تسوية هناك.

وتزامنت  تصريحات ليندركينغ  مع حراك أمريكي غير مسبوق في ملف اليمن.

وانضم مستشار إدارة بايدن للأمن القومي، جيك سوليفان، إلى جولة المبعوث الأمريكي في الخليج .. وأفادت البيت الأبيض في بيان لها بان سوليفان اجرى اتصال برئيس الوزراء الكويتي   وناقش معه الهدنة في اليمن وتوسيعها.

والاتصال يتزامن مع  استمرار ليندركينغ في جولته التي بدأت الخميس الماضي وتشمل عمان والسعودية والامارات، وكانت الخارجية الامريكية اشارت في وقت سابق إلى أن ليندركينغ سيركز خلال لقاءاته بالمسؤولين في تلك الدول على مناقشة توسيع الهدنة والتمهيد  لوقف شامل لإطلاق النار.

ويأتي الحراك الأمريكي في ملف اليمن بعد تهديدات اطلقتها صنعاء بشان وضع الهدنة، وقال محمد عبدالسلام، رئيس الوفد المفاوض في مقابلة على هامش زيارته للعاصمة الروسية موسكو، بأن صنعاء لن تمدد الهدنة  مالم تحدث معالجات عاجلة منها  صرف المرتبات.

كما اشار إلى تفهم روسي  للوضع في اليمن.

أحدث العناوين

لماذا ينتقم الغرب الجماعي من إفريقيا؟

ماذا سيحدث إذا أخذتم استثمارات فرنسية صينية، وتوترات ما بعد الاستعمار، وبيروقراطية بروكسل وصبيتم الزيت الساخن فوق كل ذلك؟ لا...

مقالات ذات صلة