واشنطن تؤكد استمرارها في البحث عن متهمين سعوديين بالتجسس على حسابات في تويتر

اخترنا لك

صرح مسوؤلون أمريكيون بأن بلادهم لاتزال تبحث عن هاربين اثنين سعوديين في قضية التجسس في تويتر لصالح المملكة، التي أدين فيها مؤخرًا الأمريكي من أصل لبناني، أحمد أبوعمو.

متابعات-الخبر اليمني:

وتتهم واشنطن السعوديين علي الزبارة، وأحمد المطيري في الدعوى التي تعود تاريخها إلى 2019، حيث اتهم الأول بمساعدة “أبوعمو”، بينما اتهم الثاني بالعمل كوسيط، لجمع معلومات حساسة وغير متاحة للعامة عن منشقين ومعارضين للنظام السعودي.

ويعتقد أن “الزبارة” و”المطيري” متواجدان في السعودية.

و”الزبارة”، الزميل السابق لـ”أبوعمو”، متهم بالوصول إلى حسابات “تويتر”، نيابة عن المملكة، إلا أنه غادر الولايات المتحدة قبل توجيه الاتهام إليه، وأنه مطلوب لعدم تقدمه بتسجيل كعميل لحكومة أجنبية، كما ينص عليه قانون الولايات المتحدة الأمريكية.

في العام 2015، يزعم أن “الزبارة” كان له دور في عملية سرقة معلومات سرية عن مستخدمين من “تويتر”، لصالح حكومة المملكة.

ونظرا لدوره في الشركة، فإن “الزبارة” قادر على تحديد عناوين الـIP للمستخدمين المستهدفين بالإضافة إلى بريدهم الإلكتروني وأرقام هواتفهم وقائمة بكل نشاطاتهم على “تويتر” بأي وقت.

أما المواطن السعودي “أحمد المطيري”، وفقا للدعوى فمتهم بالعمل كوسيط بين موظفي “تويتر” والحكومة السعودية، حيث إنه ووفقا لوثيقة الادعاء قدم للرجلين (أبوعمو والزبارة) مئات الآلاف من الدولارات، بالإضافة إلى ساعة “هابلو” الفارهة، ويعرف أكثر باسم “أحمد الجبرين”، ومطلوب لعدم تقدمه بتسجيل كعميل لحكومة أجنبية كما ينص عليه قانون الولايات المتحدة.

أحدث العناوين

دول غربية تنظم لحراك في الشرق الأوسط لتامين “رد إسرائيلي” مع تهديد الاحتلال بالرحيل رسميا

انظمت المانيا، الثلاثاء، لحراك غربي- امريكي واسع في الشرق الأوسط ضمن محاولات تامين رد لحفظ ماء وجه الاحتلال الإسرائيلي...

مقالات ذات صلة