مصر.. 41 قتلى أغلبهم أطفال في حريق كنيسة غرب مدينة القاهرة

اخترنا لك

لقي 41 شخصا مصرعهم وأصيب آخرون، اليوم الأحد، في حريق كبير شب في كنيسة أبو سيفين بإمبابة غرب مدينة القاهرة.

متابعات-الخبر اليمني:

ووفق ما ذكرت الكنيسة القبطية الأورثوذكسية التي نقلت عن مصادر بوزارة الصحة المصرية أن “الوفيات وصلت حتى الآن إلى 41 شخصا وأغلبهم من الأطفال، بينما بلغ عدد المصابين 14 إثر الحريق الذي نشب اثناء تادية القداس الصباحي بالكنيسة.

ووفق بيان لوزارة الداخلية فإن الحريق اندلع بسبب ماس كهربائي بالمولد الخاص بالكنيسة ما أدى ذلك إلى انبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسي فى حالات الإصابات والوفيات.

وأفاد بيان الداخلية الذي نشرته على صفحتها الرسمية على موقع “فيس بوك” بأن الحريق اندلع الساعة التاسعة صباحا بتوقيت القاهرة، مشيرة إلى أن بين الإصابات ضابطان وثلاثة أفراد من قوات الحماية المدنية.

وبشأن أسباب الحريق قالت الوزارة في بيانها أن “فحص أجهزة الأدلة الجنائية أسفر عن أن الحريق نشب في (جهاز) تكييف بالدور الثانى بمبنى الكنيسة الذى يضم عددا من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائي، وأدى ذلك الى انبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسى فى حالات الإصابات والوفيات”.

ووفق مصدرين أمنيين فإن الحريق أدى إلى تدافع بين المصلين الذين بلغ عددهم أكثر من خمسة آلاف.

وأضافا أن النيران كانت تحجب منفذ الخروج من قاعة الصلاة مما أدى لتفحم بعض الجثث، كما ذكر المصدران أن غالبية القتلى من الأطفال.

هذا وتوجهت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

ويشكل الاقباط بين 10 و15% من مئة مليون مصري، وهم أكبر أقلية دينية في الشرق الأوسط، وفق تقديرات متباينة للسلطات والكنيسة. ولا إحصاءات رسمية لتعداد الأقباط في مصر.

أحدث العناوين

لماذا ينتقم الغرب الجماعي من إفريقيا؟

ماذا سيحدث إذا أخذتم استثمارات فرنسية صينية، وتوترات ما بعد الاستعمار، وبيروقراطية بروكسل وصبيتم الزيت الساخن فوق كل ذلك؟ لا...

مقالات ذات صلة