العمالقة تتقدم باتجاه هضبة حضرموت النفطية على واقع غارات جوية

اخترنا لك

حققت الفصائل الموالية للإمارات، الاثنين، تقدم ميداني باتجاه الهضبة النفطية لحضرموت، شرقي اليمن، يتزامن ذلك مع استئناف الغارات الجوية لطيران التحالف على مواقع ونقاط تمركز فصائل الإصلاح.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر قبلية بسيطرة فصائل العمالقة الجنوبية على نقطة نعضة  الواقعة على طريق العبر – عتق، مشيرة إلى انسحاب فصائل الإصلاح إلى منطقة بير لقمان.

وكانت طائرات مسيرة إماراتية شنت في وقت سابق اليوم غارات على  نقطة النعضة ما أسفر عن مقتل عنصر واحد على الأقل وإصابة آخرين، وفق وسائل اعلام محلية.

ولم يتضح بعد ما إذا كان تقدم العمالقة صوب منفذ العبر الحدودي مع السعودية والذي يتبع إداريا سلطة وادي وصحراء حضرموت المحسوبة على الإصلاح ضمن مخطط للسيطرة على الهضبة النفطية أم  لمحاصرة فصائل الإصلاح التي لا تزال تتمركز في مناطق النفط بشبوة وقطع خطوط الامدادات من آخر معاقل الإصلاح عنها، لكن التحرك المتزامن مع استمرار دفع العمالقة بتعزيزات إلى شبوة يشير إلى ترتيبات لحسم ما تبقى من جيوب للإصلاح في شبوة.

أحدث العناوين

خلال أيام.. مقتل ثاني مواطن بنيران سعودية شمالي اليمن

واصلت القوات السعودية المتركزة على الحدود اليمنية، الأربعاء، قصفها للمناطق الحدودية في محافظة صعدة، شمالي اليمن. متابعات- الخبر اليمني: وأفادت وسائل...

مقالات ذات صلة