صنعاء تعزز حماية المنتج الوطني بمصفوفة تشجيع التصنيع محليا

اخترنا لك

أقرت حكومة الإنقاذ بصنعاء، الثلاثاء، اتخاذ تدابير لحماية المنتج الوطني  عبر مصفوفة تشجع الإنتاج المحلي.

متابعات – الخبر اليمني:

وشدد وزير الصناعة  والتجارة محمد شرف المطهر خلال اجتماع مع قيادات قطاع التجارة الخارجية  بصنعاء على ضرورة أن تراعي المصفوفة حماية المستهلك من حيث السعر والجودة، وأن تركز على منتجات الغذاء والدواء والكساء  كأولوية في خطط دعم الإنتاج المحلي ومساعدة المنتجين المحليين على زيادة حصصهم السوقية محليا وخارجيا.

وحث على مضاعفة الجهود في إدارات قطاع التجارة الخارجية والعمل على إعادة التواصل الخارجي لمواكبة التطورات المتغيرات الاقتصادية والسياسات المالية العالمية.

ولفت الى أهمية ادراج أنشطة وبرامج القطاع ضمن مشاريع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة

وحث الوزير المطهر على اعداد قائمة بالسلع المنتجة محليا التي تتمتع بالميزة التنافسية وخطوات واليات تشجيعها وكذا إعداد برنامج لتأهيل وتدريب المصدرين وتعزيز جهود تنمية الصادرات غير النفطية.

كما وجه الوزير المطهر بتفعيل مكتب مقاطعة البضائع الإسرائيلية ومنع دخولها بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

من جهته أكد نائب وزير الصناعة والتجارة أهمية مضاعفة الجهود وتكاملها بين كافة القطاعات في الوزارة واستكمال البنية التشريعية فيما يتعلق بالقوانين واللوائح التي تنظم العمل في الوزارة وهيئاتها وتشجيع الاستثمار وحماية الإنتاج الوطني المحلي.

ونوه الى أهمية تفعيل كافة الكوادر والاستفادة من خبراتها لتحسين جودة العمل ومخرجاته، فيما استعرض وكيل الوزارة لقطاع التجارة الخارجية عبدالله عبدالولي نعمان خطة القطاع والأنشطة التي تم إعدادها في مجال تشجيع الإنتاج الوطني وحمايته وتقييد التصدير للمواد الأولية التي تدخل في الصناعات وتشجيع وتنمية الصادرات وترشيد الواردات للتخفيف من فاتورة الاستيراد.

ولفت إلى أن القطاع أعد مشروع قانون تنظيم التجارة الإلكترونية بهدف ايجاد بيئة تشريعية وتنظيمية لها وتشجيع الاستثمار في مجالات الأعمال المعتمدة على التقنيات الرقمية بما يساهم في توسع مجالاتها.

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة