فضيحة.. طرد 7 طلاب إماراتيين بسبب الرشاوى من أكاديمية بريطانية

اخترنا لك

كشفت صحيفة “ديلي ميل” عن إقدام الأكاديمية العسكرية الملكية البريطانية ساندهيرست، على طرد سبعة طلاب لديها من دولة الإمارات، بسبب أسلوب حياة الترف الذي عاشوه أثناء التدريب.

متابعات خاصة – الخبر اليمني:

وأوضحت الصحيفة أن قائد الأكاديمية، اللواء دنكان كابس، طرد ما لا يقل عن سبعة طلاب في الخارج، جميعهم من الإمارات العربية المتحدة بسبب ما يوصف بأنها “حوادث تأديبية”.

وذكرت الصحيفة أن حفل التخرج بالأكاديمية العسكرية “أخفى فصلًا محرجًا للغاية في تاريخ أكاديمية ساندهيرست، وأنه في مرحلة ما أصبحت المشكلة خطيرة لدرجة أن الشرطة العسكرية حققت في مزاعم تقديم “رشاوى ضخمة”.

ولفتت إلى أن الطلاب قدموا هدايا باهظة الثمن لمدربي ساندهيرست وهي عبارة عن سيارات “بي إم دبليو” ومرسيدس وساعات رولكس ورحلات إلى منتجعات النخبة.

وقالت الصحيفة إن الدول الغنية بالنفط تدفع مبالغ باهظة مقابل علاقاتها مع ساندهيرست، وأن عمليات الطرد تأتي في وقت تشهد فيه العلاقات مع الإمارات توترا بسبب الحكم القضائي الصادر على حاكم دبي لتسوية خلاف مع زوجته السابقة على حضانة طفليهما.

جاء ذلك في أعقاب أحكام سابقة للمحكمة العليا بأن الشيخ دبر عمليات اختطاف لاثنتين من بناته واستخدم برمجيات مراقبة عسكرية لإطلاق عملية قرصنة هاتفية على الأراضي البريطانية.

ونقلت الصحيفة عن أحد خريجي ساندهيرست قوله: “أراد أحدهم أن يُعفى من التدرب في الصباح الباكر، لذلك صعد إلى الرقيب ومعه حزمة من الأوراق النقدية بقيمة 10 جنيهات إسترلينية. لكن الرقيب المسؤول رفض، ليوضع المتدرب في حراسة الساعة الثانية صباحا”.

وفي الآونة الأخيرة، كانت هناك صعوبات في “الأيام الثقافية” في لندن، بحسب الديلي ميل، وأكدت أحد شهود العيان قال: “إن كنت ستصعد لمشاهدة مسرحية أو تذهب إلى متحف، ستعيش حالة من الفوضى بسبب إدخال الكحول”.

وأضاف أن الطلاب الأجانب الأقل إثارة للإعجاب كانوا معروفين باسم “Floppies” – “أعداء محتملون كسالى في الخارج”.

وقال نشطاء “هذا على مستوى بريطانيا بسبب الرقابة مطالبين بمراقبة الطلاب الإماراتيين في كل الدولة، ودون أحد المغردين هذا درس ويجب مراقبة طلبة الابتعاث هذا ببريطانيا وهو في رقابة، فما بالك بالدول الأخرى مثل مصر-الهند-الفلبين وغيرها.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة