الانتقالي يرفض إعادة تقاسم عتق مع الإصلاح

اخترنا لك

رفض المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن، الخميس، خطة حكومة معين لإعادة تقسيم عتق، المركز الإداري لمحافظ شبوة النفطية مع الإصلاح.

خاص – الخبر اليمني:

وقال علي الجبواني، رئيس فرع المجلس  في شبوة خلال لقاء مع لجنة الرئاسي التي يقودها وزير الدفاع في حكومة معين، بأن القوات الجنوبية لن تتراجع عن المكاسب التي حققتها في هزيمة وطرد من وصفهم بـ”فلول الاخوان”.

وطلب الجبواني خلال اللقاء الذي جمع اللجنة ومحافظ المؤتمر في شبوة  عوض ابن الوزير بإجبار فصائل الإصلاح على الانسحاب من منفذ الوديعة وتسليم وادي وصحراء حضرموت سلما.

وكانت لجنة الرئاسي وصلت في وقت مبكر إلى عتق  ضمن ترتيبات التحالف للتهدئة ووقف المعارك المستمرة منذ أسبوعين.

وتحمل اللجنة خطة جديدة تتضمن عودة فصائل الإصلاح بما فيها محور عتق وقوات الأمن الخاصة واللواء 21 ميكا إلى معسكراتهم في عتق وتسليم القادة الجدد مناصبهم.

ومن شأن هذه الخطوة تصفير معارك عتق وإعادة نشر قوات الأمن الخاصة الذراع العسكري للإصلاح في عتق مع بقائها تحت قبضة الحزب بقائدها الجديد مهيم سعيد.

ويمثل رفض الانتقالي انقلاب صريح على المجلس الرئاسي والتي تقضي بإعادة القوات إلى معسكراتها وتسليم القيادة الجديدة مهامها.

أحدث العناوين

بعد 5 مجازر جديدة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34305 شهيدًا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 34305 شهيدًا و77293 مصابًا...

مقالات ذات صلة