الطريقة الصحيحة لتنظيف منافذ شحن USB من الغبار والأوساخ

اخترنا لك

تتعرض منافذ USB-C في الاجهزة اللوحية واللابتوب وفي الهاتف لخطر ملئها بالغبار والأوساخ وغيرها من الحطام، إذا كان الأمر كذلك، فقد حان الوقت لتنظيف منفذ USB-C.

متابعات- الخبر اليمني :

إذا كنت بحاجة إلى تنظيف منفذ USB-C، فافعل ذلك بعناية. لا تقم أبدًا بإدخال أشياء معدنية مثل شفرات السكين أو دبابيس الأمان، حيث يمكن أن يخدش المعدن نقاط التلامس الدقيقة وحتى يقصر على جهازك بالسلب ويسبب إتلاف الجهاز، بدلًا من ذلك كل ما تحتاج إليه هو علبة من الهواء المضغوط ومسواك أو خيط تنظيف أسنان بلاستيكي.

ابدأ بعلبة الهواء المضغوط استخدم الملحق الذي يشبه القش لطرد الهواء في المنفذ في رشقات قصيرة يتم التحكم فيها ؛ أمسك العلبة بشكل مستقيم حتى لا يخرج أي من السوائل الموجودة في العلبة.
إذا كان الهواء المضغوط لا يطرد كل الأتربة فانتقل إلى المسواك يفضل أن يكون مسواك قديم وأطرافة غير صلبة مرنة لكى تنظف به منفذ USB.
قم بإدخال عود الأسنان المخففة بحذر في المنفذ واستخدمه وسحب الأتربة على جانبي التلامس الكهربائي المركزي في منتصف المنفذ، اعمل بعناية وتأكد من عدم ثني التوصيل الكهربائي أو إتلافه.
قم بإنهاء العملية عن طريق نفخ الهواء المضغوط في المنفذ مرة أخرى لإخراج أي من الأتربة المتراكمة باستخدام عود الأسنان أو عود تنظيف الأسنان.

أحدث العناوين

مظاهرات في ألمانيا تضامناً مع غزة

شهدت العاصمة الألمانية برلين، اليوم الجمعة، تظاهرة شعبية تضامنية مع مواطني غزة جراء الحملة الوجشية الشرسة التي يشنها منذ...

مقالات ذات صلة