4 أعشاب تحارب الأرق.. تَعَرف عليها

اخترنا لك

الأرق خصوصاً في فصل الصيف يعاني منها الكثير من الأضخاص مما  يؤثر على بقية الأأعمال الاخرى في اليوم بسبب حمول الجسم  ويحتاج الجسم إلى فترة نوم متصلة تتراوح بين 7 و9 ساعات كل ليلة للشعور بالراحة وتجديد الطاقة،

وسنتعرف على أهم 4 أعشاب تساعدك على النوم كونها أفضل من الأدوية اغلتي تجلب أعراض جانبية اخطر بكثير من الأرق نفسه  نستعرضها  كالاتي :

1- اللافندر

تشير الدراسات إلى أن أعشاب اللافندر يمكن أن تريح أعصابكِ، وتقلل من مستويات القلق، وتثبت اضطرابات المزاج. كما يُسهم اللافندر في التخفيف من حدّة التوتر والقلق، ويعزز المزاج الإيجابي واليقظة أثناء النهار، والنوم الأكثر استدامة في الليل .

2- البابونج

أثبتت العديد من الدراسات العلمية الحديثة فعالية البابونج في العديد من الاستخدامات، حيث يقلل من القلق ويهدئ الأعصاب ويخفف من الأرق، وذلك لأنَّ وجود مركّبات الفلافونويد المهدئة للأعصاب في شاي البابونج يجعله مشروباً مهدئاً مثالياً لمواجهة الأرق.

3- النعناع
النعناع مرخٍ طبيعي للعضلات، يخفف التوتر المتراكم في جسمكِ ويجهزكِ للنوم، كما يساعد النعناع على الهضم، لذلك إذا كان انتفاخ البطن يمنعك من النوم؛ فيمكن أن يساعدك كوب من الشاي بالنعناع على التخلص من الانتفاخ، والحصول على نوم هادئ.

4- الناردين
تحتوي عشبة الناردين على حمض الفاليريك في جذور عشبة الناردين  والذي يمنع انهيار الناقل العصبي GABA، مما يساعد على نوم أفضل، كما تستخدم أعشاب الناردين في الأدوية المضادّة للقلق، لتعزيز النوم العميق، حيث يرجع استخدامها كمساعدات على النوم منذ القرن الثامن عشر.

أحدث العناوين

Massacre crimes continues in Gaza

The number of martyrs due to the massacre committed by the Israeli occupation forces at dawn today against a...

مقالات ذات صلة