تسريب أخطر ملفات الانتقالي

اخترنا لك

نشر  حزب الإصلاح، السبت، ملف وثائق سرية وهامة حول المجلس الانتقالي تعد الأولى منذ تأسيس المجلس  في 2016.

خاص – الخبر اليمني:

وتداولت وسائل إعلام الحزب تقرير سنوي يرفعه عيدروس الزبيدي ويشرف عليه شخصيا لما وصفها الحزب بـ”الوحدة الخاصة”.

ويتضمن التقرير بيانات خاصة بالمستحقات المالية التي  تصرفها السعودية والإمارات على الانتقالي بينها 13 مليون و55 ألف ريال سعودي موزعة كرواتب على قيادات المجلس العليا تبدأ من عيدروس الزبيدي الذي يتسلم 70500 ريال سعودي  في حين توزع بقية المبالغ  على بقية القيادات الـ30.

وبحسب التقرير فإن المجلس عانى من عجز مالي كبير بعد تقليص الإمارات والسعودية لموازنته خلال السنوات الأخيرة ما أضطره لتفجير معركة عدن في أغسطس من العام 2019.

كما يتضمن التقرير كشف بمئات الغارات جوية التي شنها التحالف لإسناد فصائل الانتقالي في معركتها في أبين وشبوة وعدن.

وأثار التقرير الموثق بختم الزبيدي غضب واسع في المناطق الجنوبية التي تعاني من انهيار للخدمات وتدهور للعملة والمعيشة وسط استمرار الانتقالي، سلطة الامر الواقع في عدن، تسويق الاحلام الوردية لأنصاره باستعادة الدولة.

ووفق القيادي في “المقاومة الجنوبية” عادل الحسني فإن الوحدة الخاصة  التي يرفع لها الزبيدي التقرير هي مجموعة من الضباط الإماراتيين خاصة بإدارة الوضع في اليمن وليبيا وسوريا.

ولم يعرف بعد كيف حصل الحزب على التقرير وما إذا كان ضمن  عملية اختراق أم أن السعودية التي تواجه تمرد للانتقالي في شبوة وحضرموت مع رفضه توجيهات بوقف المعركة قد تعمدت تسريبه، لكن من شأن التقرير التاثير على معركة الانتقالي صوب آخر معاقل الاصلاح شرقي البلاد.

أحدث العناوين

أمريكا تعترف باستهداف سفينتها بخليج عدن وبوارجها في الأحمر

اكدت الولايات المتحدة، الخميس، تعرض قواتها وإحدى سفنها لهجمات يمنية في البحر الأحمر وخليج عدن. خاص – الخبر اليمني: وأفادت القيادة...

مقالات ذات صلة