رغم التطمينات الأمريكية.. وسائل إعلام عبرية تؤكد قلق مسؤولي كيان الاحتلال من الاتفاق النووي

اخترنا لك

أفادت تقارير إعلامية عبرية بأن المسؤولين في كيان الاحتلال لم يشعروا بالاطمئنان بشكل كامل، بشأن المكاسب التي تحققت لإيران في الاتفاق النووي، رغم التطمينات الأمريكية.

متابعات-الخبر اليمني:

وأشار التقرير إلى أن واشنطن أكدت للكيان أنها لن تقدم أي تنازلات لطموحات إيران النووية، وأنه لن يتم الإعلان عن صفقة جديدة بشأن برنامج تخصيب اليورانيوم الإيراني بالمدى القريب.

وقال موقع “والا نيوز” في تقرير له إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن سعت إلى تهدئة المسؤولين في كيان الاحتلال، من خلال التأكيد على أن واشنطن لم تلين من موقفها القاطع بأن إيران يجب ألا تمتلك أسلحة نووية.

وأكدت موتقع صحفية تابعة لكيان الاحتلال على أن “الإيرانيين هم الذين تراجعوا عن مطلبهم بشطب الحرس الثوري من القائمة الأمريكية السوداء للإرهاب”، في حين أن إيران نفت ما نشرته شبكة “سي إن إن” في تقريرها عن أن طهران تخلت عن مطالبها بشأن الحرس الثوري، وبالتالي حصل هناك تقدم بين الطرفين.

و يعتبر كيان الاحتلال برنامج إيران النووي تهديدا وجوديا، ويرى أن اتفاق 2015  (الذي توقف العمل به بعد إعلان إدارة ترامب انسحابها منه من جانب واحد في عام 2018) اتفاق متساهل للغاية تجاه الجمهورية الإسلامية.

أحدث العناوين

عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزّة يقترب من 35 ألف شهيد

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة، اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد شهداء وجرحى العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع...

مقالات ذات صلة