“بعد ست سنوات من الانقطاع”.. الإمارات تعيد سفيرها إلى إيران

اخترنا لك

أعلنت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، إعادة سفيرها لدى إيران سيف محمد الزعابي، إلى طهران لممارسة مهام عمله خلال الأيام المقبلة، بعد ست سنوات من الانقطاع.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان  إن هذا القرار جاء في إطار حرص قيادة دولة الإمارات على تعزيز علاقاتها مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وتنفيذاً لقرارها السابق في رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي إلى درجة سفير، وبعد الاتصال الهاتفي الذي جرى بتاريخ 26 يوليو 2022 بين وزيري خارجية البلدين.

وأكدت الوزارة أنّ “القرار يأتي بناءً على التنسيق الجاري مع وزارة الخارجية الإيرانية، وفق الأعراف الدبلوماسية المعمول بها بين الدول”، موضحةً أنّ “السفير سيعود للمساهمة في دفع العلاقات الثنائية إلى الأمام، بالتنسيق والتعاون مع المسؤولين في طهران، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الجارين والمنطقة”.

وكان وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، أكد في وقت سابق، خلال اتصال هاتفي بنظيره الإيراني، “أهمية رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي بين البلدين، على نحو يعزّز توسيع العلاقات الثنائية”، مضيفاً: “لا يساورنا شك في أننا نستطيع استعادة دفء العلاقات بين البلدين، وفتح آفاق جديدة للعلاقات أيضاً، وخصوصاً عندما نواجه عدداً من التحديات في المنطقة”.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن خفضت الإمارات تمثيلها الدبلوماسي في إيران عام 2016.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة