ينهي طموح الانتقالي ونفوذ الإصلاح.. حسم سعودي مبكر لملف هضبة حضرموت النفطية

اخترنا لك

حسمت السعودية ، الاثنين، ملف الهضبة النفطية بحضرموت في خطوة قد تنهي طموح الانتقالي  في السيطرة على أهم المناطق النفطية وكذا نفوذ الإصلاح منذ عقود.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر في المجلس الانتقالي بتوجيه السعودية  قوات العمالقة بوقف تقدمها صوب وادي وصحراء حضرموت، وتزامن التحذير السعودي لفصائل الانتقالي التي  تحشد على تخوم مديرية الخشعة  مع بدء السعودية تجهيز لواءين من أبناء القبائل الموالية لها في  وادي وصحراء حضرموت تمهيدا لنشرهم كقوة بديلة للمنطقة العسكرية الأولى التي تتعرض لضغط  بمغادرة المنطقة المحاذية للسعودية.

ويتم تجهيز اللواءين، وفق مصادر خاصة، في قاعدة العند، بمحافظة لحج، جنوبي اليمن.

ومن المتوقع دفع اللواءين لنشرهما كقوة امنية بديلة للمنطقة العسكرية الأولى.

وجاءت التحركات السعودية في وقت دفعت فيه الفصائل الموالية للإمارات بتعزيزات إلى تخوم مديرية الخشعة المحاذية لشبوة تمهيدا لتوغل عسكري صوب مديريات الوادي والصحراء آخر معاقل الإصلاح شرق اليمن.

ويشير التحرك السعودي بعد نحو أسبوعين من الصمت على  توسع فصائل الانتقالي في شبوة وسيطرتها على الحقول النفطية هناك إلى أنه  ضمن تقاسم جديد مع الامارات يبقي سيطرة الأخيرة على شبوة على أن تبقى حضرموت  بواديها وصحرائها تابعة للسعودية.

أحدث العناوين

آخر تحديث لأسعار الذهب بصنعاء وعدن السبت – 3/12/2022

صنعاء جنيه الذهب شراء = 223,000 ريال بيع = 227,000 ريال جرام عيار 21 شراء = 27,750 ريال بيع = 29,750 ريال عدن جنيه الذهب شراء = 440,000...

مقالات ذات صلة