تعصل إمدادات النفط دوليا من كازاخستان عبر خط بحر قزوين

اخترنا لك

أفادت الشركة المشغّلة لخط النفط عبر بحر قزوين، بأنّ إمدادات النفط الخام عبر هذا المسار تعطلت، بسبب حدوث أضرار تقنية في الخط، الذي يمتد من كازاخستان إلى روسيا.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت الشركة المشغّلة للخط إنّه تم إيقاف تشغيل وحدتين من 3 وحدات إرساء بعيدة في المحطة البحرية لتحميل النفط. وأشارت إلى أنّ ذلك أثّر في إمدادات النفط عبر المسار إلى الأسواق الدولية.

ويتم عبر خط أنابيب بحر قزوين، تصدير معظم النفط الكازاخستاني وجزء من النفط الروسي، ويعدّ خط أنابيب بحر قزوين أحد أكبر مشاريع نقل النفط في العالم.

وأنشئ خط الأنابيب لتصدير النفط الروسي والكازاخستاني من منطقة بحر قزوين والبحر الأسود إلى الأسواق العالمية، وينقل الخط ثلثي صادرات كازاخستان من النفط، والنفط الروسي من الحقول الروسية في بحر قزوين.

ويزيد طول خط الأنابيب عن 1.5 ألف كيلومتر، ويربط حقول نفط في غرب كازاخستان بمحطة بحرية تقع بالقرب من ميناء نوفوروسيسك الروسي، وفي هذه المحطة يتم تحميل ناقلات النفط بالخام من كازاخستان وروسيا وتصديره إلى الأسواق العالمية.

أحدث العناوين

الاحتلال قتل أكثر من 6 آلاف أم فلسطينية و10 آلاف امرأة فيما العالم يتفرّج

حذرت منظمة آكشن إيد الدولية من أن "تصبح غزة مقبرة للنساء والفتيات بعد 200 يوم من الأزمة الإنسانية". متابعات-الخبر اليمني: وأوضحت...

مقالات ذات صلة