الحديدة| صنعاء تواجه حصار التحالف بمشاريع طاقة متجددة

اخترنا لك

دُشن في محافظة الحديدة، الثلاثاء، العمل بمشروع الطاقة المتجددة لمصنع شركة كمران بقدرة ألف و500 كيلو وات، ويأتي في إطار سعي صنعاء لإيجاد وسائل بديلة ذات كلفة أقل وجدوى اقتصادية أفضل لتحقيق إنتاجية أكبر.

الحديدة- الخبر اليمني:

وقال “نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير المالية” رشيد عبود أبو لحوم، خلال التدشين، إن هذا التدشين  في “إطار خطة وزارة الصناعة والتجارة لتحويل المصانع للعمل بالطاقة المتجددة بدلا من الطاقة العادية لتخفيض كلفة الإنتاج” خاصة في ظل الحرب والحصار على اليمن من قبل التحالف.

في ذات السياق، أشار وزير الصناعة والتجارة محمد المطهر، إلى أن “وضع حجر الأساس لمشروع الطاقة المتجددة في مصنع سجائر كمران بالحديدة يعد خطوة مهمة نحو التحول للطاقة النظيفة والآمنة”، ويأتي ضمن التوجه الاستراتيجي لصنعاء نحو تقليص الاعتماد على المشتقات النفطية.

ويأتي هذا التدشين، بعد يومين من تدشين مشروع مماثل، يتمثل في “العمل بمشروع الطاقة المتجددة في المدينة الصناعية بمدينة الحديدة كأول مشروع من نوعه في اليمن والذي يمثل حدثا اقتصاديا مهما يؤسس لانطلاقة كبيرة في هذا المجال”.

أحدث العناوين

فيديو| الشرطة الأمريكية تقتحم جامعة تكساس وتعتدي على تظاهرة تضامنية مع فلسطين

اعتقلت الشرطة الأمريكية العشرات من المتظاهرين المتضامنين مع فلسطين، أمي الأربعاء، في الحرم الجامعي بمدينة أوستن بعد أن خرج...

مقالات ذات صلة