صحة صنعاء: نسبة تشوهات المواليد ارتفعت خلال الحرب على اليمن

اخترنا لك

أكد وزير الصحة في حكومة صنعاء، طه المتوكل، الخميس، أن نسبتي التشوهات في الأجنة وعدد الخدج، ارتفع خلال السنوات الأخيرة، مشيرا إلى أن ذلك جاء نتيجة استهداف التحالف السعودي الإماراتي للأسلحة المحرمة دوليا في حربه على اليمن.

صنعاء- الخبر اليمني:

وذكر المتوكل في “المؤتمر الأول لمعالجة العقم لدى الرجال والنساء”، أن أولويات التحالف في اليمن هو الإبادة الجماعية “وتمدير قاعدة الأساس في المجتمع وهم الأطفال وقتل الاجنة وتشويهها في بطون الامهات بكل انواع الاسلحة المحرمة بهدف القضاء على النهضة البشرية لليمن”.

وقال وزير الصحة إنهم حريصون على الحفاظ على المواليد من حيث توفير التجهيزات وبناء القدرات حيث “أنه لم يكن حتى العام 2018م هناك سواء 94 حضانة واليوم هناك أكثر من 500 حضانة منها 130 في مستشفى السبعين للأمومة والطفولة”.

وتنظيم وزارة الصحة في صنعاء “المؤتمر الأول لمعالجة العقم لدى الرجال والنساء بالأساليب الحديثة”، يستمر على مدى يومين، وشارك فيه “أكثر من 500 مشاركا ومشاركة من الاخصائيين والاستشاريين وطلاب وطالبات البورد”، يهدف إلى “مناقشة أحدث الوسائل والطرق العالمية المتبعة لعلاج العقم لدى الزوجين ونشر المفاهيم والطرق الجديدة لتعريف العقم ومناقشة أهم أسبابه وكيفية اجتنابها وخطوات العلاج الحديثة”، وفق “وكالة سبأ”.

أحدث العناوين

لماذا ينتقم الغرب الجماعي من إفريقيا؟

ماذا سيحدث إذا أخذتم استثمارات فرنسية صينية، وتوترات ما بعد الاستعمار، وبيروقراطية بروكسل وصبيتم الزيت الساخن فوق كل ذلك؟ لا...

مقالات ذات صلة