التحالف يكافئ الميسري بحصة هادي ومحسن

اخترنا لك

تسلمت الفصائل التابعة لوزير الداخلية السابق في حكومة هادي، أحمد الميسري، السبت، محافظة ابين بالتزامن مع مفاوضات يجريها التحالف معه بشان منحه منصب في سلطة الرئاسي، يأتي ذلك ي أعقاب  إسقاطه للإصلاح في آخر معاقله  جنوبي اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وتسلمت فصائل قوات الأمن الخاصة وأمن أبين التي يقودها المقرب من الميسري، أبو مشعل الكازمي، خلال الساعات الماضية معسكراتها في زنجبار المركز الإداري لمحافظة أبين.

وجرت عملية تسليم المعسكرات في أهم معاقل الانتقالي بإشراف من قوات العمالقة المكلفة من التحالف كقوات حفظ سلام في المحافظة التي  كانت منذ أغسطس منذ العام 2019 بؤرة صراع بين الفصائل الموالية للتحالف.

ويتزامن تسليم أبين مع مفاوضات يجريها وفد من التحالف  مع أحمد الميسري وزير الداخلية السابق في حكومة هادي وأبرز قوى النفوذ في أبين.

وأفادت مصادر دبلوماسية بأن وفد التحالف عرض على الميسري ترأس الحكومة بدل معين أو عضوية المجلس الرئاسي.

وتأتي هذه التطورات في أعقاب نكث الميسري الذي يحتفظ بقوات كبيرة في أبين بالإصلاح بعد تسليم مواقعه لقوات الانتقالي والمشاركة في عملية انتشار شملت المعقل الأبرز لفصائل الإصلاح  في شقرة.

ولم تتضح هذه الخطوات ما إذا كانت ضمن مسار تفكيك منظومة “الشرعية السابقة” أم مكافأة لدور الميسري في رفع الغطاء عن الإصلاح، يذكر أن الميسري كان أبرز رموز حرب أغسطس في عدن في العام 2019، وسمح له الانتقالي  بمغادرة المدينة بعد استسلام كافة فصائله وانسحاب الإصلاح من المدينة.

أحدث العناوين

الكشف عن أسباب الاشتباكات العنيفة في شوارع عتق

كشفت مصادر أمنية في مديرية عتق بمحافظة شبوة أسباب الاشتباكات العنيفة التي دارت صباح اليوم في شوارع المديرية مخلفةً...

مقالات ذات صلة