إيران تقرر تقديم منحة وقود لتشغيل محطات توليد الكهرباء في لبنان

اخترنا لك

أعلنت إيران استعدادها لإرسال الوقود اللازم لعمل محطات توليد الكهرباء في لبنان، كهبة غير مشروطة، فور قبول الحكومة اللبنانية ودون أي شرط.

متابعات – الخبر اليمني:

وقال السفير الإيراني في لبنان “مجتبى أماني”، إن “بلاده حريصة على تقديم الدعم الكامل للشعب اللبناني، وفي حال قبول لبنان للهبة، سيكون بالإمكان عقد لقاء رسمي للتنسيق المباشر بشأن خطة التنفيذ”.

جاءذلك خلال استقبال السفير الإيراني للأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي علي حجازي، الذي أكد “تقدير الحزب لدور إيران الذي أسهم في تجنيب لبنان، والمنطقة الوقوع في فخ الكثير من المؤامرات الهادفة إلى تغيير هوية المنطقة، وإسقاط قضاياها المحقة وفي مقدمتها تحرير فلسطين”.

كما ثمن “حجازي”، المبادرات الإيرانية الداعمة للشعب اللبناني، و”التي تساعده في تجاوز محنته، وليس آخرها هبة الوقود الإيراني غير المشروطة”.

ويعاني اقتصاد لبنان من أزمة شح وفرة الوقود اللازم لتوليد الطاقة الكهربائية، ما أثّر على فترة تزويد المرافق الطاقة التي لا تتجاوز 8 ساعات بأفضل الأحوال.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة