بريطانيا تؤكد عروض اقتصادية منها الرواتب لتمديد هدنة اليمن

اخترنا لك

أكد السفير البريطاني لدى اليمن، الاحد،  وجود عروض اقتصادية جديدة على الطاولة  لتمديد الهدنة  في اليمن .. يأتي ذلك قبيل انطلاق جولة جديدة من المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة  وتستضيفها العاصمة الأردنية، عمان.

خاص – الخبر اليمني:

واشار السفير ر يتشارد اوبنهايم  خلال لقاء جمعه  برشاد العليمي ، رئيس سلطة المجلس الرئاسي الموالي للتحالف إلى أن هذه العروض مرتبطة  بملف فتح الطرق.

وكان السفير الذي حذر في وقت سابق  من  العودة إلى الحرب في اليمن  كثف لقاءاته خلال الساعات الماضية بالتوازي مع حراك دولي تقوده الولايات المتحدة وسفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بهدف الضغط على سلطة الرئاسي   باتجاه تمديد الهدنة التي تنتهي في الثاني من أكتوبر.

وكانت مصادر دبلوماسية  أفادت في وقت سابق  بان  العروض تشمل أيضا  فتح كلي لمطار صنعاء وميناء الحديدة والشروع بصرف المرتبات لكافة موظفي الدولة،  متوقعة مناقشة المقترحات خلال الجولة المتوقع انطلاقها خلال الايام القليلة المقبلة.

من جانبها نقلت   وسائل اعلام تابعة للإصلاح   عن مصدر في وفد حكومة معين قوله إن النقاش في الجولة الجديدة من المفاوضات التي تشارك فيها لجنة صنعاء العسكرية تتركز حول تمديد الهدنة وتوسيعها ، نافيا أن يكون قد تم التطرف لملف فتح الطرق الذي تشترطه حكومة معين وتحاول من خلاله عرقلة أي مساعي لتحقيق تقدم جديد  رغم مبادرات صنعاء بشان تعز.

وتشدد صنعاء على ضرورة توسيع الهدنة بمعاجلة ضرورة كالمرتبات ورفع الحصار الكلي عن ميناء الحديدة  ومطار صنعاء  قبل الخوض في تمديد الهدنة التي تسعى اطراف دولية لان تكون اطول هذه المرة.

 

 

أحدث العناوين

فرقاطة ألمانية تستجيب لدعوة الحوثي وتنسحب من البحر الأحمر

غادرت الفرقاطة الألمانية "FGS Hessen" إلى بلدها بعد 58 يوما من تواجدها في البحر الأحمر إلى جوار تحالف أمريكي...

مقالات ذات صلة