شولتس يدعو لبناء نظام دفاع جوي مشترك في أوروبا ويؤكد استمرار دعم بلاده لأوكرانيا

اخترنا لك

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس عزمه إنشاء نظام دفاع جوي جديد مع جيران أوروبيين، مشيرا إلى أن إنشاء نظام مشترك “سيكون مكسبا أمنيا لأوروبا بأكملها”، وسيكون أرخص وأكثر كفاءة من الحلول الوطنية.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال شولتس اليوم الاثنين، في خطاب ألقاه بجامعة كارلوفا في العاصمة التشيكية براغ، إن ألمانيا  تعتزم في السنوات القليلة المقبلة زيادة الاستثمار بشكل كبير في تعزيز نظام الدفاع الجوي الخاص بها وتنظيمه بطريقة يمكن لجيرانها الأوروبيين المشاركة فيه أيضا، وخص بالذكر هولندا وبولندا ودول البلطيق وسلوفاكيا وجمهورية التشيك والدول الاسكندنافية.

وأضاف شولتس أنه يجب على أوروبا أن “تعوض ما فاتها” في قضايا الحماية من التهديدات من الجو والفضاء.

وأكد المستشار الألماني إنه يريد أن تتولى بلاده “مسؤولية خاصة” في مساعدة أوكرانيا في تعزيز أنظمة المدفعية والدفاع الجوي، متعهدا بأن تواصل برلين دعمها “مهما اقتضى الأمر”، مؤكدا أنّ أوكرانيا ستتلقى في الأسابيع المقبلة أسلحة جديدة “فائقة الحداثة” من ألمانيا، بما في ذلك أنظمة الدفاع الجوي والرادارات والطائرات من دون طيار.

وكان شولتس قد أعلن يوم الجمعة الماضي، أنّ بلاده لن تزوّد أوكرانيا بالسلاح لشن ضربات على الأراضي الروسية، مبيناً أنّ برلين ستتصرف على هذا النحو، لتتجنب مزيداً من التصعيد في الصراع.

 

أحدث العناوين

الحكيمي: يجب صرف المرتبات وإلا فلا داعي للكذب والمراوغة

خرج السياسي والدبلوماسي اليمني البارز "عبد الله سلّام الحكيمي" بتعليق جديد على مسألة الهدنة وتعنت التحالف وقواه في صرف...

مقالات ذات صلة