صنعاء: التحالف دمّر أكثر من 100 جسر خلال حربه على اليمن

اخترنا لك

قالت “وزارة الأشغال العامة والطرق” في حكومة صنعاء، الإثنين، إن إجمالي خسائر مشاريع الوزارة بسب الحرب على اليمن، تجاوزت 3 مليارات و665 مليون دولار، مشيرة إلى أن تكلفة معالجة شبكة الطرق التي تحتاج لصيانة “تتجاوز المليار و675 مليون دولار”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضحت الوزارة في مؤتمر صحفي، أن عدد الجسور المقصوفة من قبل التحالف تجاوزت 100 جسر بكلفة 462 مليون دولار، مشيرة إلى أن بعضها استهدفها التحالف أكثر من مرة بعد إصلاحها.

ولفتت إلى أن الطرق والجسور التي استهدفها طيران التحالف السعودي الإماراتي، “تتجاوز كلفة صيانتها مليار و461 مليون دولار”، مؤكدة أن غارات التحالف تسببت في سقوط قتلى وجرحى من المهندسين والعاملين في صيانة الطرق أثناء أدائهم عملهم في الميدان.

وقال وزير الأشغال العامة والطرق المهندس غالب مطلق، إن عددا من المدن وخاصة الحدودية أصبحت بلا طرق وتحتاج لإعادة تأهيل وإصلاح من جديد، لافتا إلى أن الفصائل الموالية للتحالف قامت بزراعة الألغام في عدد من الطرق العامة وتحتاج لتفكيك وقلع وإعادة إصلاح، وفق المصدر.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة